نحن هنا وهم راحلون

26-Dec-23 - 03:51 AM

ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من خسائر وآلام واضح لكلّ العالم ولكن ما تتعرّض له إسرائيل من خسائر أكثر فداحة، تحجبه وسائل الإعلام الإسرائيلية والحليفة لها.

التفاصيل

لا يحكّ جلدك إلّا ظفرك

14-Nov-23 - 03:54 AM

في الكثير من المنعطفات التاريخية، تفرّق العرب، وانحاز بعضهم إلى جانب المعتدي الظالم إن كان أميركياً أو إسرائيلياً أو من جنسيّات أخرى طامعة في ثروات العرب.

التفاصيل

.. والشعب الفلسطيني قادرٌ على صُنعِ ملحمته

10-Oct-23 - 03:24 AM

لم يكن استنكاف «حماس» عن مشاركة «الجهاد الإسلامي» في الجولات الثلاث التي خاضتها في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتكرّر، حينها ارتفع صوت المشكّكين بصدقية المقاومة، وتصاعدت الانتقادات لـ «حماس» المسؤولة.

التفاصيل

الشعب الفلسطيني جديرٌ بحمل قضيّته

06-Oct-23 - 04:29 AM

قد لا يستطيع الفلسطينيون أن يمنعوا انهيار بعض السدود العربية ولكن نتمنّى ألا يقع العرب الرسميُّون في فخّ مصادقة العدو، ومعاداة الصديق والشقيق.

التفاصيل

التصعـيـد الواسـع، مسألـة وقـت

29-Aug-23 - 05:08 AM

المؤشّرات تتّجه نحو أن تكون المواجهة القادمة مختلفة هذه المرّة، حيث يبدو أن شعار «وحدة الساحات» قد تحوّل إلى إمكانية فعلية قابلة للتحقُّق.

التفاصيل

إرهاب المستوطنين جزء من إرهاب دولة الاحتلال

27-Jun-23 - 04:26 AM

يتبادل الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية والشرطية الأدوار مع ميليشيات المستوطنين، التي تلقّت توجيهات متكرّرة، بضرورة امتلاك السلاح الناري، في سياسة تكاملية تديرها حكومة عنصرية فاشية، تستعجل لتحقيق أهداف فرض السيادة على الضفة والقدس.

التفاصيل

ما زلنا نخضع لسياسة التجهيل

17-Jun-23 - 03:55 AM

.واقعيا، يبدي الشعب الفلسطيني وعيا وتحمُّلا للمسؤولية يتفوقان على قيادته السياسية والفصائلية، وعليه تقوم المراهنة لتجاوز الضعف والانقسام، والمخاطر الناجمة عن ذلك.

التفاصيل

مقاومة القوة الناعمة بحاجة إلى الدعم

30-May-23 - 04:35 AM

تحتاج منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية إلى الدعم السياسي والمادي والمعنوي، وهي تتابع هذه الأيام مبادرة لإنشاء تحالف دولي بما في ذلك منظمات حقوقية إسرائيلية، لتوسيع دائرة العمل دولياً لمحاصرة السياسات الإسرائيلية،

التفاصيل

السودان إلى أين؟

21-Apr-23 - 03:47 AM

إسرائيل ستكون هناك دائماً، بيدها اليُمنى، تلعب مع العسكر الذين يحكمون وباليد الأخرى، تلعب في المجتمع، ومع قوى أخرى.

التفاصيل

مُحاولة لقراءة المشهد بالجُملة

07-Mar-23 - 03:47 AM

في المظهر العام فشل الفلسطينيون في رهانهم، بالرغم من كل ما قدّموه، من تنازلات وما أبدوه من استعدادهم لتقديمه من أجل تحقيق ولو جزءا من مشروعهم مقابل ما يبدو أنه انتصار وفوز للمشروع الصهيوني.

التفاصيل

مُؤشّرات طفح العنصرية الفاشية

03-Mar-23 - 03:41 AM

مع هذه السياسة الإرهابية، لم يعد ثمّة مجال لالتزام الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية السلمية، فلقد اندلعت شرارات المقاومة المسلّحة لتشمل كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما لا يسمح لا للسلطة ولا لأيّ أطراف من أن تنجح في احتواء المقاومة.

التفاصيل

لا تنفع المسكّنات لمعالجة الآلام الشديدة

23-Dec-22 - 04:12 AM

ثمانية وسبعون شهيداً من الحركة الأسيرة، سبقوا أبو حميد بسبب الإهمال الطبّي المتعمّد منذ العام 1967، وقائمة شهداء الحركة الأسيرة تصل إلى مئتين وثلاثة وثلاثين.

التفاصيل

الاحتلال هو العنوان

22-Nov-22 - 03:52 AM

في غزة الناس يعيشون بدافع البقاء وحبّ الحياة، والتمسُّك بالإرادة، والتفاؤل بهزيمة كل من يعمل على سياسة القتل البطيء، والقتل المباشر.

التفاصيل