أخبار متعلقة

ناتو عربي

وزير خارجية الأردن يعلق على إنشاء "ناتو عربي" يشمل "إسرائيل"

الصفدي قال: لم يتحدث معنا أحد حول أي حلف

15-Jul-22 03:51 AM

هل يمهد التطبيع مع الاحتلال لتشكيل حلف ناتو عربي إسرائيلي؟

دعا مسؤول أمريكي يهودي، إلى إقامة حلف ناتو عربي إسرائيلي، معتبرا أن هذا هو الوقت المناسب لمثل هذا الحلف الاستراتيجي، الذي يمكن أن "يلجم" التطلعات التركية ويعمل ضد إيران.

05-Mar-21 05:52 AM

موقع روسي: هكذا وجدت موسكو بديلا "للناتو العربي"

نشر موقع "تسارغراد" الروسي تقريرا تحدث فيه عن مقترح الأمن الجماعي الذي قدمته وزارة الخارجية الروسية، والذي من شأنه أن يمنع الولايات المتحدة من إنشاء كتلة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط لإضعاف إيران.

25-Jul-19 07:10 PM

لافروف: ترامب يريد فرض "ناتو عربي" مصطنع

رأى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، أن محاولة الولايات المتحدة إنشاء "ناتو عربي"، إنما هي "محاولة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض هذا الأمر على الشرق الأوسط"..

25-Feb-19 12:09 PM

مركز بحثي: لهذه الأسباب سيفشل تشكيل ناتو عربي ضد إيران

تحدث تقدير استراتيجي إسرائيلي الخميس، عن فرص نجاح تشكيل حلف عسكري عربي مشترك لمواجهة إيران، في ظل نفوذ طهران المتعاظم في منطقة الشرق الأوسط..

22-Nov-18 07:43 PM

تدريبات درع العرب بمصر ..هل تكون بداية الـ"ناتو" العربي

لأول مرة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك " درع العرب -1 " والذي ينفذ بقاعدة محمد نجيب العسكرية، ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط، في الفترة من 3 إلى 16 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري، وفق بيان القوات المسلحة المصرية.

31-Oct-18 07:00 PM

ناشونال إنترست: هذه مخاطر إنشاء ناتو عربي جديد

نشر موقع مجلة "ناشونال إنترست" مقالا للباحث الأمريكي في معهد "كاتو" دوغ باندو، يحذر فيه واشنطن من خطة خلف ناتو عربي جديدة، ودعاها بدلا من ذلك للخروج من منطقة الشرق الأوسط..

02-Oct-18 09:10 PM

آل ثاني يوضح مطالب بلاده قبل الانخراط بـ"الناتو العربي"

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الأزمة الخليجية أصابها الجمود ولا تطورات عليها سوى الاجتماع بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي استطاع جمع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي لأول مرة منذ الأزمة.

28-Sep-18 10:12 PM

اجتماع عسكري عربي أمريكي لبحث إنشاء قوة تواجه إيران

انطلق صباح اليوم الأربعاء، اجتماع رؤساء أركان دول "مجلس التعاون الخليجي" ومصر والأردن والقيادة المركزية الأمريكية، في الكويت، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك.

12-Sep-18 06:33 PM

صحيفة روسية: الناتو العربي بلا مستقبل وسيعمق الانقسام

قللت صحيفة روسية من أهمية التحرك الأمريكي الجديد في منقطة الشرق الأوسط، بعد الزيارة التي قام بها الرئيس دونالد ترامب ومشاركته في قمة عربية إسلامية أمريكية في العاصمة السعودية الرياض.

02-Jun-17 01:13 PM

الغارديان: هكذا تتجاهل الرياض طباع ترامب الذي تستقبله

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن المملكة العربية السعودية، أعدت استقبالا حافلا وحميميا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي اختار بدوره أن تكون المملكة هي محطته الأولى، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه..

20-May-17 10:41 AM

خبر عاجل