أخبار متعلقة

بيدرسون

بيدرسون: انعقاد اللجنة الدستورية السورية لم يعد ممكنا

حث المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، جميع الأطراف المعنية على "حماية العملية السياسية من خلافاتهم في أماكن أخرى من العالم، والانخراط في دبلوماسية بناءة"..

17-Jul-22 11:25 AM

اختتام اليوم الأول من جولة "اللجنة الدستورية" السورية بجنيف

اختتمت اللجنة الدستورية السورية، اليوم الأول للجولة السابعة من اجتماعاتها، في مدينة جنيف السويسرية، مساء الاثنين، برئاسة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

21-Mar-22 08:35 PM

"خطوة بخطوة" مقاربة الأمم المتحدة لتأهيل النظام السوري

يواصل المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، الترويج لمقاربة "خطوة بخطوة" لإيجاد حل للقضية السورية المستعصية، رغم أنها لم تلق الكثير من الاهتمام سواء من طرف المعارضة أو النظام السوري.

31-Jan-22 06:23 PM

بيدرسون يثير انتقادات معارضة سوريا.. رفض لـ"خطوة مقابل خطوة"

أثارت تصريحات المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون الأخيرة حول استراتيجية "خطوة مقابل خطوة"، انتقادات وغضب المعارضة السورية، في الوقت الذي دشن فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "بيدرسون يراوغ".

30-Jan-22 10:21 PM

بيدرسون يصل دمشق لمناقشة ملف اللجنة الدستورية

وصل المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون،السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، لمناقشة ملف اللجنة الدستورية مع النظام السوري.

11-Dec-21 02:44 PM

انتهاء الجولة السادسة لاجتماعات "الدستور السوري" دون تقدم

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، الجمعة، انتهاء الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف "دون تحقيق تقدم".

22-Oct-21 04:29 PM

مصطلح "الإصلاح الدستوري" يثير مخاوف المعارضة السورية

أثار حديث المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، عن اتفاق النظام والمعارضة السورية على البدء بصياغة مسودة إصلاح دستوري، مخاوف المعارضة السورية، من أن تقتصر مخرجات "اللجنة الدستورية" على تعديل الدستور فقط، دون التوصل إلى دستور سوري جديد، ينص عليه القرار الأممي 2254..

19-Oct-21 10:34 AM

انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات لجنة دستور سوريا بجنيف

تنطلق الاثنين، أعمال الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بين الأطراف المعنية في جنيف..

18-Oct-21 10:33 AM

بيدرسون: اتفاق على 4 عناوين لاجتماع لجنة الدستور السوري

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، الأحد، إنه جرى الاتفاق بين الأطراف المعنية في لجنة الدستور السوري، على أربعة عناوين رئيسة سيتم نقاشها في الاجتماعات المقبلة..

17-Oct-21 07:00 PM

إعلان استئناف مباحثات الدستور السوري في 18 أكتوبر

تستأنف مباحثات اللجنة الدستورية بين الأطراف السورية تحت رعاية الأمم المتحدة، في 18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في جنيف.

29-Sep-21 12:33 AM

معاذ الخطيب يهاجم "اللجنة الدستورية".. وقيادي بالمعارضة يرد

يسود جدل في الأوساط السورية المعارضة، على خلفية قيام رئيس الائتلاف السوري المعارض الأسبق، معاذ خطيب، بكشف تفاصيل جرت خلال الاجتماع الذي عقده المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون مع أعضاء من الائتلاف، بعد عودته من دمشق.

20-Sep-21 07:50 PM

ماذا تعني معارضة الأمم المتحدة لانتخابات الأسد ورفضها؟

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون؛ إن الانتخابات الرئاسية التي أعلن عنها نظام أسد في وقت سابق، ليست جزءا من العملية السياسية، التي ينص عليها القرار 2254.

30-Apr-21 08:56 AM

بيدرسون يرسم صورة قاتمة للوضع بسوريا: الحل لم يعد بيدهم

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، الاثنين، إن "الأزمة السورية هي الأكبر في عصرنا" الحالي، وأن "فقدان الثقة بين المتصارعين" يجعل من إمكانية الحل السلمي امرا صعبا.

15-Mar-21 06:28 PM

مصدر: الأسد رفض مقترحات بيدرسون حول اللجنة الدستورية

أعطت مطالبة وزير خارجية النظام فيصل المقداد، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون بالحفاظ على دوره كميسر لأعمال اللجنة الدستورية، مؤشرا على فشله خلال تواجده بدمشق بالحصول على ضمانات من النظام لاستمرار عمل اللجنة الدستورية.

22-Feb-21 11:32 PM

خلافات بـ"هيئة التفاوض" السورية.. ومطالبات بتدخل "بيدرسون"

لا تزال الخطوة التي أقدمت عليها منصة القاهرة للمعارضة السورية، باستبدال ممثلها في "هيئة التفاوض" و"اللجنة الدستورية"، محل جدل داخل "هيئة التفاوض"، ومازالت الخلافات تأخذ منحى تصاعديا بين مكوناتها، حتى وصلت إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير يبدرسون.

19-Jan-21 03:35 PM

بيدرسون يُغضب المعارضة السورية بسبب "العدالة التصالحية"

أثار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، حفيظة المعارضة السورية، باستخدامه مصطلح "العدالة التصالحية"، وذلك خلال إحاطة قدمها يبدرسون، الأربعاء بمجلس الأمن الدولي.

17-Dec-20 09:25 PM