أخبار متعلقة

تيجراي

إثيوبيا.. تكشف كتفها وتُعري ظهرها!

وقد كشفت إثيوبيا كتفها وعرت ظهرها، فماذا هم فاعلون؟!

16-Nov-20 03:51 PM

أطلقت من إثيوبيا.. سقوط صواريخ على العاصمة الإريترية

قال دبلوماسيون إقليميون، إن ثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في العاصمة الإريترية، وأطلقت من إثيوبيا مساء السبت وذلك في تصعيد كبير للصراع الذي بدأ قبل 11 يوما بين القوات الاتحادية الإثيوبية والقوات المحلية في منطقة تيجراي الشمالية.

15-Nov-20 01:53 AM

جرائم حرب "محتملة" بـ"تيجراي" الإثيوبي.. وقتلى بالمئات

طالبت الأمم المتحدة الجمعة، بفتح تحقيق شامل في احتمال حصول جرائم حرب في إثيوبيا، بعد تقارير عن مجزرة استهدفت مدنيين في إقليم "تيجراي"..

13-Nov-20 11:39 AM

الاتحاد الأفريقي يعزل مسؤولا إثيوبيا بسبب موقفه من "تيجراي"

عزل الاتحاد الأفريقي المسؤول الأمني بالتكتل، وهو مواطن إثيوبي، بعدما اتهمته حكومة بلده بعدم الولاء، في ظل قتال بين القوات الحكومية وقوات محلية في إقليم "تيجراي" المضطرب..

13-Nov-20 09:11 AM

محللون يقرأون مآلات وأسباب الحرب في "تيجراي" الإثيوبية

مع احتدام الصراع بين الحكومة الفيدرالية وحكومة إقليم "تجراي" شمال إثيوبيا، اشتعلت حرب بين الطرفين في الإقليم، بعد أن أمر رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بالرد على هجوم نفذته "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" على حامية للجيش..

10-Nov-20 09:57 AM

أنباء عن مئات القتلى شمال إثيوبيا.. وآبي أحمد: لا للفوضى

أفادت مصادر عسكرية، الاثنين، بسقوط مئات القتلى في الصراع في إقليم "تيجراي" في إثيوبيا، المستمر منذ أيام والمتصاعد بشكل كبير..

09-Nov-20 12:38 PM

رئيس وزراء إثيوبيا: عملياتنا بالشمال محدودة.. وقلق أممي

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الجمعة، إن العمليات العسكرية في الشمال، لها أهداف واضحة ومحددة ويمكن تحقيقها، في إشارة إلى الاشتباكات الدائرة في ولاية "تيجراي".

06-Nov-20 11:08 AM

خبر عاجل