أخبار متعلقة

إسرائيل

استشهاد عمار مفلح.. ما قالته الحادثة وما غرق فيه الناس!

ساري عرابي يكتب: ماذا يقول المشهد؟ التناقض الكامل بين الفلسطيني والإسرائيلي، فلا يجد الإسرائيلي بدّاً من طمس الفلسطيني ومحوه، كما في هذا القتل الذي وثّقته لنا الكاميرات، ولمّا كان الإسرائيلي مندفعاً دائماً لمعالجة تكذيب الحقيقة الواقعية والتاريخية لدعواه الأيديولوجية عن كون فلسطين كانت دائماً خالية من البشر

06-Dec-22 01:21 PM

جندي إسرائيلي سابق يتحدث عن مشاركته بمجزرة الطنطورة عام 48 (شاهد)

تحدث جندي إسرائيلي سابق عن دوره في مجزرة الطنطورة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية عام 1948 بحق الفلسطينيين.

06-Dec-22 03:02 AM

مؤتمر لترويج "التطبيع" في المغرب.. ومواطنون يرفضون (شاهد)

ينعقد على الأراضي المغربية مؤتمر تطبيعي مع الاحتلال الإسرائيلي، للترويج لما يسمى بالاتفاقات الإبراهيمية، وسط رفض شعبي

05-Dec-22 10:41 PM

تحذيرات إسرائيلية من التحول إلى "دولة يهودية ثيوقراطية"

ناقش الإعلام العبري مخاوف "الليبراليين" من تحول دولة الاحتلال إلى دولة دينية تحكمها الشريعة اليهودية الأرثوذوكسية

05-Dec-22 08:53 PM

حكومة نتنياهو- بن غفير وقضية القدس

موسى عكاري: ما حدث هو تحدٍ من العيار الثقيل لكنه ليس نهاية الفصول، بل هو عبثٌ جديد ببرميل بارود قد أظهرت الشهور القليلة الماضية أن فتيله آيل للاحتراق

05-Dec-22 07:53 PM

جيش الاحتلال يعاني من هروب مواهب "السايبر" رغم الإغراءات المالية

يعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي من عزوف مواهب التكنولوجيا عن الانضمام لصفوفه رغم الإغراءات المالية الضخمة لهذا القطاع العسكري الحساس.

05-Dec-22 07:06 PM

مسؤولون سابقون بالأردن يدعون لـ"التجنيد الإلزامي" لمواجهة حكومة نتنياهو

دعا مسؤولون أردنيون سابقون، لفتح باب التجنيد الإلزامي، بعد عودة نتنياهو للحكومة الإسرائيلية، بدعم من اليمين المتطرف، واعتبار شخصيات أردنية هذا مؤشرا على توتر مقبل في العلاقة مع الاحتلال.

05-Dec-22 06:02 PM

تفاصيل سياسية واقتصادية عن زيارة هرتسوغ إلى البحرين والإمارات

رأى مقربون من هرتسوغ أن الزيارة إلى البحرين تكتسب أهمية سياسة واقتصادية كبيرة، خاصة أن الاحتلال يعتبر المنامة هي البوابة القادمة نحو السعودية.

05-Dec-22 05:49 PM

صحيفة عبرية: متطرف سيرسم سياستنا بالضفة الغربية.. ولابيد يحذر

قالت صحيفة عبرية، إن تسلم المتطرف سموتريتش، وزارة الأمن الداخلي لدى الاحتلال، يعني أنه سيقوم برسم السياسات في الضفة الغربية، واعتبرته تدخلا سياسيا خطيرا في أمن إسرائيل.

05-Dec-22 02:32 PM

" إسرائيل".. ما قبْلَ الموت

رجائي الكركي يكتب: لن يتوانى نتنياهو عن تفريغ المؤسسات والوزارات من مهامها، ليكون مركز القرار بيديه وبين جدران مكتبه، ولا شك أن لذلك ثمنا

05-Dec-22 01:39 PM

إسرائيل في قبضة الحاخامات

هناك تحولات هائلة تشهدها دولة إسرائيل داخلياً وخارجياً تظهر لأول مرة. لذا كان من الخطأ تشبيه نتائج الانتخابات الأخيرة بنتائج صعود الليكود في نهاية سبعينيات القرن الماضي حيث بقيت الدولة كما هي في قبضة العلمانيين ولم يكن لليكود أي تأثير يذكر على بنيتها..

05-Dec-22 06:18 AM

فاشية الحكومة الإسرائيلية القادمة

نبيل السهلي يكتب: ما يزيد من صعوبة تحديد قوى السلام في إسرائيل وفق هذا المفهوم، هو مفهوم السلام لدى القوى والأحزاب الإسرائيلية. فمن المعروف أن قادة إسرائيل منذ احتلال الضفة والقطاع، ينادون بتحقيق السلام مع العرب، في الوقت الذي يمارسون فيه أعمالا عدوانية ضد سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، والنشاط الاستيطاني المحموم خلال فترة حكمي العمل والليكود وتحالفاتهما.

05-Dec-22 12:51 AM

البحرين تبدي استعدادها للعمل مع حكومة نتنياهو خلال زيارة هرتسوغ

قال وزير خارجية البحرين إن بلاده مستعدة للتعاون مع حكومة الاحتلال الجديدةفي مختلف المجالات، واضفا زيارة رئيس الاحتلال إلى المنامة بالتاريخية

04-Dec-22 08:33 PM

هجوم إسرائيلي متواصل على فيلم "فرحة".. "هدف في مرمانا"

تواصلت حملة تحريض الاحتلال على فيلم فرحة الأردني، الذي يعرض على شبكة نيتفليكس، والذي يروي قصة فتاة فلسطينية، شهدت مجازر ارتكبتها العصابات الصهيونية، ضد عائلتها وسكان قريتها والتي لاحقتها طوال حياتها.

04-Dec-22 05:34 PM

شعوب تستعصي على التطبيع

قطب العربي يكتب: مونديال قطر وما صحبه من جرعة إفاقة ضد التطبيع هو أحدث المحطات وليس أولها ولن يكون آخرها، ودعوني أنقل لكم قرار اتحاد الكتاب في مصر خلال الأسبوع الماضي بإحالة ثلاثة من أعضائه البارزين، للتحقيق تمهيدا لفصلهم بتهمة التطبيع مع إسرائيل..

04-Dec-22 02:33 PM

كيف تبلورت الاتفاقيات التركية الليبية.. وما تداعياتها؟

عمقت الاتفاقيات التركية الليبية من أزمات شرق المتوسط حيث تقف كل دول المنطقة على شفا الحرب في ظل تباين المصالح والأزمات بين اليونان وتركيا ومصر وإسرائيل ولبنان وسورية ومن بينهم قبرص بشقيها.

03-Dec-22 10:30 PM