أخبار متعلقة

امريكا

الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي "سنتكوم"، اليوم الأحد، عن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر، بما في ذلك طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين..

02-Jun-24 07:14 PM

لِمَ الربط بين قيام إسرائيل وسقوط الخلافة؟

حلمي الأسمر يكتب: هذه المشاعر التي جاشت بها كلمات جونسون، لم تكن لتظهر بمثل هذا الافتضاح لو لم تكن معركة طوفان الأقصى، والمعجزة التي اجترحتها المقاومة يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وبمعنى من المعاني، وما أكثر المعاني هنا، فهذه المعركة لن تنتهي قريبا

02-Jun-24 04:57 PM

انتهاء "اجتماع ثلاثي" لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته

أكدت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية، اليوم الأحد، انتهاء اجتماع ثلاثي بمشاركة مسؤولين من القاهرة وواشنطن وتل أبيب، لبحث آلية تشغيل معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة..

02-Jun-24 04:31 PM

المتغيرات بالساحة الفلسطينية والدولية بعد الصمود الأسطوري

ممدوح الولي يكتب: ما زال هناك شبه إجماع إسرائيلي على استمرار الحرب حتى تحقق أهدافها المعلنة، بعد أن أصبحت تتعلق بالوجود الإسرائيلي أساسا، وتوقع قيام الولايات المتحدة وحلفائها بتعويض إسرائيل عن قدر كبير من خسائرها المالية والعسكرية. وإذا كانت عزلة إسرائيل قد تزايدت دوليا، فما زالت تنعم بمؤازرة قوى دولية كبيرة

02-Jun-24 02:51 PM

سلام اليمن المؤجل بين المقاربتين السعودية والأمريكية

ياسين التميمي يكتب: الأزمة والحرب في اليمن تطورت بشكل دراماتيكي، وعكست في كل المراحل الأنانية الدولية الإقليمية والاستهانة باليمن وشعبها، وكرست للأسف تشظي وارتهان القوى الوطنية وتوزعها على مشاريع؛ جميعها تمضي قدما في تمزيق التركيبة الجيوسياسية..

02-Jun-24 11:03 AM

حجب شهادات خريجين بجامعة شيكاغو يفجّر احتجاجات (شاهد)

انسحب عشرات الطلاب المحتجين على الحرب في غزة من حفل التخرج في جامعة شيكاغو السبت..

02-Jun-24 08:04 AM

هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟

فتح الحكم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تساؤلات عديدة حول مستقبل العلاقة الداخلية بين الأمريكيين المنتمين إلى معسكري الديمقراطيين والجمهوريين، لا سيما أن الرئيس السابق يخوض الانتخابات المقبلة في مواجهة بايدن.

01-Jun-24 06:23 PM

منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة لفلسطين

بعد قمع الطلاب في الجامعات الأمريكية٬ وحرمانهم من العمل وطردهم بناء على مواقفهم الداعمة للحق الفلسطيني والرافض للإبادة الجماعية في غزة٬ إلا أن المنظمات الأمريكية التابعة للوبي الإسرائيلي لازلت تواصل ملاحقتها للمنظمات الطلابية داخل الجامعات الأمريكية متهمة إياها بالإرهاب.

01-Jun-24 05:03 PM

وفاة والدة زوجة أوباما عن عمر يناهز 86 عاما (صورة)

أعلنت زوجة رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما، اليوم السبت، وفاة والدتها ماريون روبنسون عن عمر يناهز 86 عاما..

01-Jun-24 04:40 PM

إدانة ترامب.. انقلاب استباقي

توصّلت هيئة محلفين مكوّنة من 12 عضوا يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مذنب في كافة التهم الـ 34 التي يواجهها بشأن تزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016..

01-Jun-24 11:22 AM

المخطط الذي أفسده الطوفان!

محمد القيق يكتب: كسر الطوفان أهم مقومات مخطط أمريكا الذي كان يقوم على الردع الدبلوماسي والعسكري والإعلامي والنفسي لحماية "إسرائيل"، فهذا كله تكسر ويتكسر يوميا بطول أمد الحرب.

01-Jun-24 12:12 AM

على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات

تُجمد أي أصول أمريكية تابعة للخاضعين للعقوبات ويُحظر الأمريكيون بصورة عامة من التعامل معهم.

31-May-24 09:08 PM

العراق و"حالة الطوارئ الوطنية الأمريكية"!

جاسم الشمري يكتب: يبدو أنّ واشنطن لا تتأثّر بدعايات الجيوش الإلكترونيّة الناشرة لأخبار الاستقرار العامّ في العراق، ومحاولة بعض الكيانات السياسيّة والإعلاميّة تصوير المشهد العامّ بأنّه آمن ومستقرّ، وهذا دليل على أنّ واشنطن تراقب الأوضاع بدقّة، وهي تنظر وتدرس أفعال الحكومة وليس أقوالها.

31-May-24 07:43 PM

ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن المحاكمة التي أدين فيها بتهم جنائية "تأتي في وقت أتقدم فيه بست نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي"، مشددا على أن "الأمر يتعلق بالسياسة وليس بالقضية".

31-May-24 05:31 PM

فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه

تقدمت شركة التكنولوجيا الحيوية "Guardant Health" الأمريكية، بطلب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على فحص Shield، الذي يكشف عن العلامات المبكرة لسرطان القولون والمستقيم.

31-May-24 04:23 PM

تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. "بلا قيمة ويقوض أهدافنا"

قال أستاذ التاريخ المساعد في جامعة نورث كارولينا، ديفيد إم وايت، في مقاله الذي نشرته المجلة وترجمته "عربي21"، إن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على وشك الدخول في اتفاقية ثنائية غير حكيمة مع السعودية، توفر واشنطن بموجبها ضمانات أمنية للرياض وتساعد في تطوير برنامجها النووي المدني".

31-May-24 03:46 PM

خبر عاجل