ساويرس يناشد المسؤولين المصريين بدخول مصابي غزة ويعلن التكفل بعلاجهم (شاهد)

أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تحمل تكاليف علاج المصابين جراء حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

27-May-24 01:43 PM

إعلام إسرائيلي: جنود مصريون أطلقوا النار على جيش الاحتلال في معبر رفح

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جنودا مصريين أطلقوا النار باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة في معبر رفح..

27-May-24 12:26 PM

هذه أسباب ورسائل عصابة نتنياهو من مجزرة رفح الجديدة

فراس أبو هلال يكتب: يأتي توقيت هذه الرسالة مع الحديث عن قرب انطلاق جولة جديدة من المفاوضات، بعد اجتماع عقد في باريس لهذا الغرض، وبعد أن أفشل التعنت "الإسرائيلي" ورقة المفاوضات السابقة التي وافقت عليها حركة حماس، ثم رفضها نتنياهو..

27-May-24 11:42 AM

إدانات واسعة لـ"مجزرة الخيام" في رفح.. واعتراف إسرائيلي بالجريمة

أدانت دول عربية وغربية المجزرة الوحشية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط خيام النازحين في رفح، في منطقة ادعت "تل أبيب" أنها آمنة لمن يرغب بالنزوح إليها، فيما اعترفت النيابة العسكرية الإسرائيلية بقتل المدنيين جنوب القطاع..

27-May-24 10:59 AM

اجتماع بروكسل.. هل يحقق مطالب الاعتراف بدولة فلسطين؟

استكمل اجتماع بروكسل الذى ضم دولا عربية وأوروبية، اجتماع الرياض، داعما لإنهاء حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في غزة منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر 2023، و"تنفيذ حل الدولتين"..

27-May-24 10:31 AM

طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع"

يروي طبيب الأسنان الإسرائيلي وضابط الاستخبارات السابق، يوفال بيتون، كيف استقبل بداية عملية "طوفان الأقصى"، قائلا إنه "كان يعرف على وجه اليقين من الذي دبر الهجوم، يحيى السنوار، زعيم "حماس" في غزة والسجين رقم 7333335 في نظام السجون الإسرائيلي"..

27-May-24 09:50 AM

"يديعوت": كثيرون بالمؤسسة الأمنية نادمون على تفويت فرصة إنجاز صفقة تبادل

كشف محرر الشؤون الاستخبارية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن كثيرين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أبدوا ندمهم على تفويت فرصة إنجاز صفقة تبادل في ظروف سابقة، ويعتقدون أنه كان ينبغي مواصلة المفاوضات، والتغلب على الصعوبات..

27-May-24 09:19 AM

بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل"

علق مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على مجزرة رفح التي راح ضحيتها عشرات النازحين في الخيام، بعضهم حرقا، بعد قصف إسرائيلي وحشي على منطقة تعد "آمنة"، وقال إنه سيناقش مع دول عربية كيفية تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ضد "إسرائيل"..

27-May-24 09:08 AM

لماذا غاب تجاوز "إسرائيل" خطوط مصر الحُمر عن خطابات السيسي

رغم حضوره المباشر لأكثر من مرة، إلا أن أن السيسي لم يتطرق في خطاباته ومداخلاته للاجتياح الإسرائيلي لرفح وسيطرتها على الجانب الفلسطيني من المعبر، وهو ما كان يتردد أنه خط مصري أحمر لن تسمح القاهرة بتجاوزه..

27-May-24 08:39 AM

دعوة إسرائيلية للخروج من "مستنقع غزة" قبل فوات الأوان

رغم الإجماع الإسرائيلي على غزو مدينة رفح، واعتبار العملية العسكرية فيها تتويجا لما يعتبره الاحتلال "انتصارا" في غزة، فإن ذلك لم يمنع من صدور أصوات إسرائيلية ترى أن هذه العملية تفتقر للرؤية السياسية والاستراتيجية، وأنها لن تنجح في تفكيك جهاز حماس العسكري..

27-May-24 06:45 AM

الصفعات والنكبات تحاصر نتنياهو وتحالفه المتطرف

تتراكم الضربات الموجعة على حكومة أقصى اليمين الإسرائيلي بقيادة نتنياهو وزمرة المتطرفين، الذين يظهرون عنصريتهم برفضهم أي حق للفلسطينيين.

27-May-24 02:17 AM

كريم خان يتهم دولة الاحتلال بفرض عقاب جماعي على غزة

خان شدد على أنه إذا لم تتخذ الدول خطوات في حال صدور مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية، فسيكون لذلك آثار كبيرة.

27-May-24 02:14 AM

كيف أسست "طوفان الأقصى" لخرائط سياسية جديدة؟

طارق الزمر يكتب: ليس هناك شك في أن الحقائق الشفافة والمعايير العادلة، تجعل من عبور السابع من تشرين الأول/ أكتوبر انتصارا تاريخيا من العيار الثقيل، فضلا عن صمود المقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وحشي ليس له نظير في العصر الحديث، وذلك بطبيعة الحال في ضوء القراءة الواقعية لتاريخ الصراع العربي الصهيوني، وتداعيات النظام الدولي، واللحظة التاريخية الراهنة.

27-May-24 12:32 AM

مسيرات غاضبة في الضفة تنديدا بمجزرة رفح.. ودعوات لإعلان النفير والإضراب العام (شاهد)

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلة مسيرات غاضبة خرجت بشكل عفوي بعد قصف الاحتلال خيام النازحين في رفح.

26-May-24 11:07 PM

بالتزامن مع مجرزة رفح.. عشرات الشهداء في قصف استهدف عدة مناطق وسط القطاع (شاهد)

يمعن الاحتلال بارتكاب المجازر ضد المدنيين في غزة في ظل الفشل العسكري الذي يواجهه على مدى ثمانية أشهر من عدوانه على القطاع، حيث قصف خيام النازحين في رفح ومنازل في النصيرات، وسط القطاع.

26-May-24 10:27 PM

"حماس" تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة رفح.. وتدعو لتطبيق قرارات العدل الدولية فورا

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان..

26-May-24 09:54 PM