أخبار متعلقة

الاحتلال

انفجارات قوية تهز ريف حلب شمال سوريا.. أنباء عن غارة إسرائيلية

ذكرت صحيفة "الوطن" السورية عبر حسابها في منصة "تلغرام"، أن انفجارات دوت في سماء حلب، في حين تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر اندلاع النار في أحد المنشآت.

03-Jun-24 12:13 AM

مناصرو فلسطين يتظاهرون بجامعة هلسنكي رغم تعليق التعاون مع الاحتلال

يواصل الطلاب مظاهراتهم للشهر الثاني بنصب خيامهم أمام مبنى الجامعة، وذلك على الرغم من إعلانها الأربعاء الماضي عن تعليق اتفاقيات التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية، إلا أنها أبقت على "التعاون البحثي" معها.

02-Jun-24 11:48 PM

غالانت يتوعد بـ"إنهاء حكم حماس" في غزة.. ونتنياهو يعد باستمرار العدوان

نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مسؤولين مقربين من نتنياهو، قولهم؛ إن "أي اتفاق لوقف القتال بشكل دائم في غزة لن يكون مقبولا"، مشيرة إلى أن "محتوى خطاب بايدن كان مفاجأة كبيرة للحكومة الإسرائيلية".

02-Jun-24 11:26 PM

بن غفير يهدد بـ"تفكيك حكومة" الاحتلال حال وافق نتنياهو على "صفقة بايدن"

قال وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير؛ إن هذه "الصفقة غير شرعية، ليس هناك نصر كامل هنا.. بل هزيمة كاملة لصالح حماس"، مشيرا إلى أنه "في حال استمر نتنياهو في قيادة هذه الصفقة، فسنقوم بتفكيك الحكومة".

02-Jun-24 11:05 PM

أكاديمي إسرائيلي يقر بـ"نجاح" حراك الطلاب الداعم لغزة.. جامعات الاحتلال "متواطئة"

قال الأكاديمي والمؤرخ الإسرائيلي إيلان بابي وهو أحد الأكاديميين الاثنين؛ إن "المقاطعة الأكاديمية لإسرائيل كانت جزءا من حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات التي بدأت عام 2005. ولم تكن تستهدف الأفراد الإسرائيليين، بل المؤسسات فقط".

02-Jun-24 10:38 PM

وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)

جرى تنظيم الوقفة الاحتجاجية المناصرة لفلسطين من قبل العديد من منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك هيئة الإغاثة الإنسانية "İHH"، و"وقف أحباء النبي"، وحركة الإنسان والحضارة.

02-Jun-24 10:10 PM

عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة

وصف عمرو موسى عملية طوفان الأقصى، بأنها نسفت كل محاولات الاحتلال لطي صفحة القضية الفلسطينية، والذهاب نحو الحديث عن التطبيع ونسيان مسألة الاحتلال.

02-Jun-24 09:31 PM

سيناتور أمريكي يطالب بايدن بموقف واضح من "القضاء على حماس"

طالب السيناتور ليندسي غراهام الرئيس الأمريكي بأن يكون واضحا بأن مقترح وقف إطلاق النار الذي قدمه لا يتضمن منع "إسرائيل" من مواصلة عملياتها للقضاء على حماس.

02-Jun-24 09:06 PM

"التعاون الإسلامي" تدين محاولات "إسرائيل" تصنيف "الأونروا" "منظمة إرهابية"

نددت منظمة التعاون الإسلامي بمحاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف وكالة "الأونروا" "منظمة إرهابية".

02-Jun-24 08:14 PM

دعوات واسعة لإلغاء مهرجان جرش في الأردن "احتراما لدماء الشهداء" في غزة

تصاعدت المطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بإلغاء مهرجان جرش الذي تقام فيه فعاليات غنائية واستقطاب لمغنيين عرب وأجانب، في ظل المجازر التي تجري في قطاع غزة.

02-Jun-24 07:49 PM

انفجار قوي في "نهاريا" يؤدي لاندلاع حريق وسط تضارب للأنباء (شاهد)

وقع انفجار قوي، اليوم الأحد، في أجواء مدينة "نهاريا" المحتلة، ما أدى إلى اندلاع حريق خلّف أضرارا مادية، وسط تضارب للأنباء ما بين هجوم بالطائرات المسيرة أو ضاروخ اعتراضي بالخطأ..

02-Jun-24 07:43 PM

القسام تبث مشاهد لعتاد وحطام آليات للاحتلال وقعت في كمين بنوفمبر الماضي (ِشاهد)

نشرت كتائب القسام، لقطات مصورة، لما تبقى من جنود وآليات الاحتلال الذين وقعوا في كمين في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، في بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، مع بدايات العدوان على القطاع.

02-Jun-24 06:05 PM

مشاهد لإطلاق طائرة مسيرة صوب إيلات.. تضمنت رسائل لغزة (فيديو)

بثت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأحد، مشاهد لعملية إطلاق طائرة مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات المحتلة، إسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة..

02-Jun-24 05:51 PM

أردوغان يهاجم نتنياهو.. "همجي ومتعطش للدماء" (شاهد)

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك خلال مشاركته في اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة..

02-Jun-24 05:37 PM

المخاطر الاقتصادية المدمرة لاحتلال فلسطين

ناجي عبد الرحيم يكتب: - يعد معبر رفح شريان الحياة لقطاع غزة، حيث يُستخدم لنقل المواد الغذائية والطبية والسلع الأساسية الأخرى، لذا فإن احتلال المعبر يؤدي إلى انقطاع هذه الإمدادات الحيوية، مما يتسبب في نقص حاد في هذه السلع ويزيد من معاناة السكان

02-Jun-24 05:29 PM

البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة

علق مسؤول كبير في البيت الأبيض، اليوم الأحد، على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب المقترح الذي تحدث به الرئيس الأمريكي جو بايدن..

02-Jun-24 05:20 PM