أخبار متعلقة

حدود

أنباء عن اعتقال الاحتلال مسلحيْن تسللا عبر الحدود الأردنية.. وعمّان تتابع

قالت وسائل إعلام عبرية إن جيش الاحتلال اعتقل متسللين مسلحين عبر الحدود الأردنية قرب إحدى المستوطنات، فيما قالت عمّان إنها تتابع الموضوع..

23-Mar-24 08:40 AM

نحو تأسيس أكاديمي لدولة فلسطينية

شريف أيمن يكتب: يتعين على الباحثين المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية من جهة، وفي الوقت ذاته يرون صعوبة تغيير الوضع القائم وإنهاء الاحتلال بشكل كامل، أن يعيدوا قضية حدود عام 1947 إلى الواجهة، وجعلها هي المرجعية الأساسية في المطالبات الفلسطينية والعربية، على الأقل في المستويات الشعبية والإعلامية، بعد اليأس من صلاح نظم الحكم وصدق توجهها نحو الحق الفلسطيني

13-Mar-24 04:31 PM

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال وسط قصف مدفعي إسرائيلي

تواصلت عمليات القصف المتبادل، اليوم الاثنين، بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، والتي طالت مواقع عسكرية قريبة من حدود لبنان وفلسطين المحتلة..

15-Jan-24 02:32 PM

رئيس وزراء الأردن يكشف هدف التعزيزات العسكرية على الحدود

كشف رئيس الوزراء الأردني عن هدف التعزيزات العسكرية على الحدود مع فلسطين المحتلة، كما كشف عن تلقي الأردن إشارات من الاحتلال الإسرائيلي لإغلاق المستشفى الميداني في غزة لكنه رفض ذلك.

21-Nov-23 05:37 PM

ماليزيا تكشف تقديم الصين "تطمينات" حول نزاع "البحر الجنوبي"

أكد رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، أن الصين قدمت تطمينات بأنها ستواصل التفاوض مع دول جنوب شرق آسيا حول السيادة المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي..

24-Sep-23 08:22 AM

قرية بارلي الحدودية بين بلجيكا وهولندا.. شاهدة على سخافة الخلافات العربية العربية!

طه الشريف يكتب: يكفي القارئ مراجعة أي من الأزمات الحدودية داخل وطننا العربي، ليرى كمّ الجمود والتخلف بل والتنشج في التصعيد غير المبرر، وكأنها من الثوابت المستقرة لدينا حيال النزاعات البينية بيننا! ولسوف توقن -أو تكاد- بعد مشاهدة متأنية بأن تلك الأزمات قد صُنعت لتبقى بين الأشقاء!

10-Sep-23 05:17 PM

هل فتحت إيران باب الخلاف العراقي ـ الكويتي مجدداً؟

اتفاقية "خور عبد الله" هي اتفاقية دولية تمّ تصديقها من قبل العراق في 25 نوفمبر من العام 2013، وذلك بهدف تنظيم الملاحة البحرية بين العراق والكويت في المنطقة التي تمّ تقاسمها بين الطرفين وفق خط الوسط استناداً إلى قرار مجلس الأمن رقم 833 لعام 1993..

09-Sep-23 10:30 AM

مخاوف إسرائيلية من "طوفان تسلل" عبر الحدود الأردنية.. أرقام متصاعدة

قال تقرير عبري، إن الحالات المسجلة لاجتياز الحدود الأردنية إلى الأراضي المحتلة تتصاعد بصورة مثيرة.

07-Sep-23 12:21 AM

إيران تصعّد مع الكويت والسعودية.. ما السبب؟

في شهر يوليو الماضي، أشعلت إيران الخلاف بينها وبين كل من الكويت والسعودية عندما لوّحت ببدء عمليات الحفر والتنقيب في حقل الدرة للغاز (آرش بالفارسية)، والذي يقع في المنطقة المغمورة المشتركة بين الكويت والسعودية، وتدّعي طهران أن جزءاً منه يقع في منطقة بحرية تابعة لها..

05-Aug-23 09:41 AM

غضب في لبنان بعد ضم الاحتلال للجزء الشمالي من بلدة الغجر (شاهد)

اتهم سياسيون لبنانيون، الاحتلال الإسرائيلي بإعادة ضم الجزء الشمالي من بلدة الغجر الجنوبية الحدودية، وذلك عبر بناء سياج جديد.

04-Jul-23 06:06 PM

وقع الخاطر على الخاطر

أحمد عمر يكتب: حاز الإعلام الإسرائيلي بقصب سبق إعلان اسم الجندي بعد ثلاثة أيام، إذا صحت الرواية ولم يكن "اللهو الخفي" وتنظيم سيناء، فإنه أخسر المخابرات المصرية فرصة ذهبية، في بيان قدرتها البوليسية والجنائية، وكشف غوامض الواقعة من جداول الجنود، في لحظة وقوع الواقعة

05-Jun-23 02:45 PM

"إندبندنت": الصين توسع مطاراتها العسكرية على طول الحدود مع الهند

كشفت صور أقماء اصطناعية نشرتها صحيفة "إندبندنت" عن قيام الصين بتوسيع عدد من المطارات قرب الحدود الهندية.

04-Jun-23 06:31 PM

مقتل جنديين إيرانيين في اشتباك حدودي مع قوات طالبان

اندلعت اشتباكات عنيفة، السبت، بين قوات طالبات وقوات إيرانية على الحدود بين البلدين أسفرت عن قتلى وجرحى، فينا توصل الطرفان إلى إنهاء التوتر.

28-May-23 12:54 AM

ضابط لبناني يجبر دورية إسرائيلية على التراجع بعد خرقها الحدود (شاهد)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام ضابط في الجيش اللبناني بتهديد الجيش الإسرائيلي باستخدام السلاح عند حدود بلدة عيتا الشعب الجنوبية بحال عدم التراجع.

06-Mar-23 01:36 AM

ما وراء قرار السيسي التعدّي على حدود ليبيا البحريّة

في 13 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، أصدر الرئيس المصري عبدالفتّاح السيسي قراراً رئاسياً يقضي بترسيم حدود مصر البحريّة من الجهة الغربية حصراً مع ليبيا، وذلك بشكل أُحادي دون الرجوع إلى الجانب الليبي. أثار القرار الكثير من الجدل في ما يتعلق بمضمونه وتوقيته..

24-Dec-22 08:48 AM

العراق يقرر إعادة نشر قواته على حدوده مع إيران وتركيا

قرر العراق إعادة نشر قواته على حدوده مع كل من إيران وتركيا بعد القصف المتكرّر الذي نفّذته جارتاه واستهدف في إقليم كردستان العراق متمرّدين أكراداً أتراكاً وإيرانيين..

24-Nov-22 11:06 AM