أخبار متعلقة

منظمة إرهابية

إدارة بايدن ستعيد إدراج جماعة الحوثي على قائمة "المنظمات الإرهابية"

كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، صنفت الحوثيين "منظمة إرهابية"، قبل أن تقوم إدارة خلفه الرئيس الحالي جو بايدن، بشطب هذا التصنيف في شباط/ فبراير 2021..

17-Jan-24 08:54 AM

بريطانيا ستصنف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" خلال أسابيع

صحيفة "تليغراف" قالت إن الحكومة البريطانية تعتزم تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، وذلك بعد اعتقاله إيرانيين يحملون الجنسية البريطانية واتهام طهران للندن بلعب "دور مدمر" في الاحتجاجات..

03-Jan-23 06:24 AM

ما هي دوافع بريطانيا من تصنيف حماس "إرهابية"؟

نشر المجلس الأوروبي للعلاقات الدولية تحليلا للباحث هيو لوفات، بشأن قرار مجلس العموم البريطاني بتصنيف حركة حماس بأكملها كمنظمة إرهابية، بعدما كان الأمر يقتصر قبل ذلك على الجناح العسكري للحركة "كتائب القسام"..

19-Dec-21 12:12 AM

أستراليا تصنف حزب الله بشقه السياسي "منظمة إرهابية"

صنّفت أستراليا الأربعاء، حزب الله بأكمله "منظمة إرهابية"، في خطوة وسّعت من خلالها نطاق العقوبات التي كانت تشمل حصراً الجناح العسكري لتتضمن شقه السياسي أيضا.

24-Nov-21 03:51 AM

إعلان حماس "إرهابية" ببريطانيا.. والسجن 10 سنوات لأنصارها

تعتزم وزيرة الداخلية البريطانية، إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية"، يعاقب أنصارها بالسجن في بريطانيا، ويعتبر دعمها "جريمة" يعاقب عليها القانون.

19-Nov-21 03:00 AM

طيار إسرائيلي سابق: جيشنا إرهابي وقادته مجرمو حرب

قال الطيار السابق في سلاح الجو الإسرائيلي، يوناتان شابيرا؛ إن جيشهم هو "منظمة إرهابية وقادته مجرمو حرب".

17-May-21 12:30 AM

إثيوبيا تصنف جبهة تحرير تيغراي "منظمة إرهابية"

أعلنت إثيوبيا، السبت، تصنيف "جبهة تحرير تيغراي" منظمة إرهابية، إلى جانب منظمة أخرى، وفق ما أكدته وسائل الإعلام الرسمية في البلاد.

01-May-21 02:12 PM

الاحتلال يطالب "ويكيبيديا" بتصنيف حزب الله "منظمة إرهابية"

طالب الاحتلال الإسرائيلي، موسوعة "ويكيبيديا" بتغيير توصيف حزب الله اللبناني، من "سياسي" إلى "منظمة إرهابية"..

17-Feb-21 09:05 AM

برلمان كندا يطالب بتصنيف جماعة "قومية متطرفة" منظمة إرهابية

دعا البرلمان الكندي، حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى حظر جماعة "براود بويز" القومية المتطرّفة في كندا باعتبارها "منظمة إرهابية".

26-Jan-21 04:06 PM

الخارجية الأمريكية تبدأ بمراجعة تصنيف "الحوثي" منظمة إرهابية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها بدأت في مراجعة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن منظمة إرهابية، لاتخاذ قرار بهذا الشأن، بعد أن تبنته الإدارة السابقة بعهد دونالد ترامب.

22-Jan-21 10:36 PM

هيئة "كبار العلماء" بالسعودية تصنف الإخوان "منظمة إرهابية"

صنفت هيئة "كبار العلماء" في السعودية، الموالية للنظام، جماعة "الإخوان المسلمين"، الثلاثاء، على أنها "منظمة إرهابية"، وفق تعبيرها.

10-Nov-20 06:44 PM

وزير تركي: أمريكيون التقوا أعضاء منظمة إرهابية في سوريا

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن مسؤولين أمريكيين التقوا قبل نحو أسبوعين داخل الأراضي السورية مع أعضاء في منظمة "الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني"، المصنفة كمنظمة إرهابية في تركيا.

20-Aug-19 11:43 PM

خبراء: لهذا ستظل "الإخوان" مصدر تهديد لحكم السيسي

أثار استمرار مخاوف رئيس سلطة الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، من جماعة الإخوان المسلمين التي قام بحظرها وسجن قياداتها ورموزها، وملاحقتهم بالخارج، تساؤلات بشأن أسباب تلك المخاوف التي لا تنتهي بعد سنوات من التنكيل والقمع ومصادرة الأموال والممتلكات.

04-May-19 06:00 PM

"الإخوان" ترد على اعتزام ترامب تصنيفها "تنظيما إرهابيا"

علقت جماعة الإخوان المسلمين على إعلان البيت البيض، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تعمل على تصنيف الجماعة تنظيما إرهابيا".

30-Apr-19 08:02 PM

احتجاجات بإيران ضد ترامب.. وخطيب الجمعة يهدد بدك تل أبيب

هاجم خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد علي موحدي كرماني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية تصنيف أمريكا الحرس الثوري منظمة إرهابية.

12-Apr-19 05:48 PM

نصر الله يعلق على تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني الأربعاء حسن نصر الله على القرار الأمريكي بتصنيف قوات الحرس الثوري الإيرانية "منظمة إرهابية".

10-Apr-19 05:56 PM