أخبار متعلقة

رايتس ووتش

قصة الرجال الثمانية.. رايتس ووتش تفتح ملف تسليم المعارضين لحكوماتهم

تناول تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إساءة استخدام حكومات لـ"المنظمة الدولية للشرطة الجنائية" (الإنتربول)، لاستهداف المنتقدين في الخارج.

23-Feb-24 02:52 PM

"رايتس ووتش": الهجوم الإسرائيلي على صحفيي "الجزيرة" و"رويترز" جنوب لبنان متعمد

كشف تحقيق أجرته منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف صحفيي الجزيرة ورويترز ووكالة فرانس برس (أ ف ب) جنوب لبنان، كان "هجوما متعمدا على المدنيين ما يعني جريمة حرب"..

07-Dec-23 10:02 AM

"الاحتجاز الإداري" ذريعة لاعتقال أكبر عدد من الفلسطينيين.. "رايتس ووتش" تفتح الملف

طالبت المنظمة بإنهاء إجراءات التمييز ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

01-Dec-23 06:53 AM

انتقاد حقوقي لإجراءات منع السفر التعسفي في مصر

قالت منظمتا "فير سكوير" و"هيومن رايتس ووتش"، في بيان مشترك لهما، الأربعاء، وصل "عربي21" نسخة منه، إن "مصر تستخدم منع السفر التعسفي لاستهداف أعضاء بارزين في المجتمع المدني بسبب عملهم السلمي، بمن فيهم محامو حقوق الإنسان، والصحفيون، والناشطات النسويات، والباحثون"..

06-Jul-22 04:41 PM

روسيا تغلق الفرعين المحليين لـ"أمنستي" و"رايتس ووتش"

أغلقت روسيا الفرعين المحليين لمنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش المدافعتين عن حقوق الإنسان، بحسب بيان أصدرته وزارة العدل.

09-Apr-22 01:22 AM

"HRW" تنتقد تجاهل الإيغور بالصين والاستجابة الفورية بأوكرانيا

أدعو من خلال "عربي21" مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان لنشر التقرير الخاص بما يحدث في شينجيانغ

06-Apr-22 06:14 AM

"HRW" تهاجم تحركا لإشراك مصر بقيادة هيئة عالمية ضد الإرهاب

وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" انتقادات حقوقية للاتحاد الأوروبي بسبب نيته إشراك مصر في قيادة هيئة عالمية لمكافحة الإرهاب..

26-Jan-22 06:40 AM

"رايتس ووتش" تدين "إجبار" منظمة حقوقية على الإغلاق بمصر

أدانت "هيومن رايتس ووتش"، الخميس، ما وصفتها بإجبار منظمة حقوقية مصرية بارزة على الإغلاق، مؤكدة أن هذا الأمر يُشكّل "ضربة خطيرة لمستقبل المجتمع المدني المستقل في مصر، وعلامة جديدة على الحالة الحقوقية المتردية في البلاد".

13-Jan-22 01:14 AM

"الجزيرة" تؤكد انفراد "عربي21" عن مداهمات ضد مسلمي النمسا

كشف تحقيق لقناة الجزيرة عن وثائق سرية تثبت مساهمة مصر وإسرائيل، في تقديم معلومات أمنية للمخابرات النمساوية، في عملية "الأقصر" التي استهدفت عشرات الشخصيات المسلمة في البلاد واتهامهم بالإرهاب دون وجود أدلة.

07-Jan-22 08:29 PM

HRW: الإمارات تنتقم من "منصور" بعد رسالة نشرتها "عربي21"

نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بالتعاون مع "مركز الخليج لحقوق الإنسان"، الجمعة، تقريرا انتقد ما يقوم به أمن الدولة الإماراتي من "انتقام من الناشط أحمد منصور"، مستشهدة برسالة نشرتها له "عربي21".

07-Jan-22 12:21 PM

HRW تسخر من ترشح دول بينها الإمارات لمجلس حقوقي أممي

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأربعاء، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، إلى عدم التصويت لصالح دول عدة في مقدمتها الإمارات، في انتخابات "مجلس حقوق الإنسان"، بل وسخرت من ترشحها..

13-Oct-21 06:20 AM

"رايتس ووتش" تكذّب الاحتلال بشأن روايته عن أبراج غزة

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير حديث، اتهامها للاحتلال الإسرائيلي بأنه "قد ترقى أفعاله في الحرب الأخيرة على غزة إلى جرائم حرب"، موضحة أنها لم تجد أي دليل على المزاعم الإسرائيلية بشأن استخدام الفصائل الفلسطينية لأبراج غزة لأغراض عسكرية.

23-Aug-21 03:57 PM

HRW تحذر من معاقبة أحمد منصور بعد نشر عربي21 رسائل له

حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش، من تعرض المعتقل الإماراتي أحمد منصور، لإجراءات "انتقامية" من قبل السلطات، بعد الرسائل المسربة، التي حصلت عليها "عربي21" والتي تكشف عن حجم الانتهاكات التي تمارس بحقه من قبل جهاز أمن الدولة الإماراتي.

20-Jul-21 11:46 AM

"رايتس ووتش": مشرف الإعدامات الجماعية انتُخب رئيسا لإيران

قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن فوز إبراهيم رئيسي، "في انتخابات رئاسية لم تكن حرة ولا نزيهة" يثير مخاوف حقيقية بشأن حقوق الإنسان والمساءلة في البلاد..

20-Jun-21 01:00 PM

"رايتس ووتش": عمليات الهدم في سيناء جرائم حرب محتملة

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بهدم الجيش المصري أكثر من 12 ألفا و300 مبنى سكني وتجاري وستة آلاف هكتار من المزارع منذ عام 2013 في سيناء، متحدثة عن كونها تمثل "جرائم حرب محتملة"..

17-Mar-21 08:27 AM

"رايتس ووتش" تطالب الرياض بتشريعات ترسخ حقوق الإنسان

رحبت منظمة هيومن رايتس ووتش، الجمعة، بإسقاط السلطات السعودية عقوبة الإعدام بحق ثلاثة أشخاص، مطالبة بتشريعات جديدة ترسخ حقوق الإنسان.

12-Feb-21 12:13 PM

خبر عاجل