أخبار متعلقة

زعيم

قسم الوحدة اليمنية على القرآن الكريم في جبل "حقات"

لقد صار معروفا على نطاق واسع أن البيض هو الذي أصرَّ على الاندماج، معللا ذلك بدستور دولة الوحدة الذي لا ينص على صيغة أخرى، في حين كان علي عبد الله صالح يحمل إلى عدن مشروع دولة فدرالية أو كونفدرالية.

11-Feb-22 12:34 PM

مخلوف لـ"عربي21": لسنا "إخوانا" ولا "رفاقا" بل ثوريون محافظون

مرحلة السجن أقنعتني أكثر ببؤس الظلم والقهر وسلطات الانقلاب وبهشاشة سياسات "شيطنة المعارضين" في وسائل الإعلام ومخططات "تشويههم" ..وإني أحيي بالمناسبة كل الذين يتابعون منذ أشهر النضال من أجل الحريات ورفع المظالم عن الموقوفين والمساجين وضحايا الاستبداد الجدد ..

27-Jan-22 02:24 PM

المهدي بن بركة.. الملاك!

المهدي بن بركة لم يكن ملاكا كما يحاول الأنصار تصويره، وهو بالمقابل لن ينزل لدرك "العمالة" بالشكل الذي صوره مقال الغارديان على الأقل.

31-Dec-21 09:48 AM

زعيم الانفصاليين باليمن يصف حكومة هادي بـ"الاحتلال"

وصف زعيم الانفصاليين الجنوبيين في اليمن، عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات، الحكومة اليمنية التي يشارك فيها بخمس وزارات بأنها "احتلال" ملوحا بخيارات وإجراءات عدة.

21-May-21 09:15 AM

زعيم للقاعدة خلفا للظواهري.. شارك بأنشطتها منذ 30 عاما

أعلن تنظيم القاعدة عن تنصيب زعيم جديد له يدعى "سيف الثأر"، خلفا لزعيمها السابق أيمن الظواهري، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية..

26-Feb-21 06:27 AM

من سيرتدي جلباب الصادق المهدي؟

حزب الأمة الذي اعتمد طوال تاريخه على السند الطائفي رغم محاولات الصادق تحديثه، مرشح للمعاناة من الترنح والأفول، لأن تقاليده تقضي بأن تكون قيادته من بيت المهدي، وقد ارتدى الصادق المهدي جلباب القيادة لأكثر من نصف قرن ووسع الجلباب بحيث يستعصي على غيره لباسه..

28-Nov-20 11:30 AM

الزعيم الكوري الشمالي سيحمل لقبين وفقا للدستور الجديد

بات الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون وفقا للدستور الجديد للبلاد، يحمل لقب "رئيس دولة كوريا الشمالية" و "القائد الأعلى لجيشها".

12-Jul-19 12:41 PM

كولومبيا تعلن قتل زعيم "متمرد" بعملية عسكرية

قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، إن القوات المسلحة قتلت زعيما "متمردا" رفض وقف الأعمال القتالية وفقا لاتفاق سلام أبرم في 2016 مع الحكومة.

03-Feb-19 09:41 AM

هذا ما بحثه زعيم التيار الصدري مع أمير الكويت (شاهد)

التقى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح، خلال زيارة رسمية يجريها رئيس تحالف "سائرون" إلى الكويت..

30-May-18 09:20 AM

لأول مرة.. كيم جونغ أون يحضر حفلا لفنانين من كوريا الجنوبية

حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزوجته، الأحد، حفلا هو الأول في بلده لفنانين كوريين جنوبيين منذ أكثر من عشر سنوات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن وزارة الثقافة.

01-Apr-18 10:28 PM

دوّن بالفيديو.. أنا ضد "زعيم" حراك الريف في المغرب

نعم، أنا ضد "زعيم" حراك الريف المغربي، هذا هو الموقف الذي يدافع عنه يوسف الحميم من المغرب، أنت أيضا دوّن بالفيديو ودافع عن أفكارك ومواقفك في القضايا التي تهمك أمام 3 مليون عربي [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

22-May-17 07:50 PM

«لي كوان يو».. زعيم بدرجة مُنظِّر عالمي

كان «لي كوان يو» رجلاً عظيماً، وكان صديقاً شخصياً مقرباً. وسيتفقد العالم الذي يحتاج إلى الخروج من براثن الفوضى الوشيكة، قيادته. سطع نجم «لي» على الساحة العالمية كأب مؤسس لدولة سنغافورة، وكمؤسس لمدينة يقطنها مليون نسمة. وتحول إلى رجل دولة من طراز عالمي، أصبح بمثابة ضمير حيّ للزعماء حول العالم. ويبدو

25-Mar-15 02:53 AM

حركة مورو تحذر من تراجع ثقتها بحكومة الفلبين

قال زعيم حركة مورو في الفلبين لرويترز في مقابلة، إن ثقة أكبر جماعة إسلامية فلبينية مسلحة في الحكومة تراجعت بسبب اشتباك وقع في كانون الثاني/ يناير وأسفر عن مقتل 44 من أفراد الشرطة الخاصة و18 متمردًا..

14-Mar-15 10:34 AM

زعيم تحت علمين

«للأسف العراق يتفكك». العملية السياسية «توشك ان تفشل». «التعايش بين المكونات يكاد يكون منعدماً». «للأسف النزاع السنّي - الشيعي موجود». اذا لم تعتنق الدول ذات التركيبة المتنوعة مبادئ الديموقراطية والتعايش والشراكة، فإن «كل الكيانات التي اصطنعت بعد الحرب العالمية الاولى يمكن ان تتفكك وتعود الى احوالها

27-Oct-14 01:26 AM

اعتقال زعيم أكبر عصابة مخدرات في المكسيك

اعتقل زعيم إحدى أكبر العصابات لتهريب المخدرات في المكسيك مما قد يؤدي إلى فرضيات جديدة في التحقيق في قضية الطلاب الـ43 المفقودين منذ ثلاثة أسابيع التي أثارت تظاهرات استياء جديدة في هذا البلد.

18-Oct-14 11:41 AM

ظهور الزعيم الكوري الشمالي بعد غياب غامض

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون علنا للمرة الأولى متكئا على عصا، بعد غياب غامض لأكثر من شهر أدى إلى إطلاق تكهنات خيالية حول وضعه الصحي أو فرضيات حدوث انقلاب في الدولة المنعزلة عن العالم.

14-Oct-14 01:23 PM