أخبار متعلقة

عبد الحليم حافظ

لمَّا "جانا الهوى"

شريف أيمن يكتب: ربما يظن بعض المغنين والمؤدين أن الآلاف الذين تكتظ بهم حفلاتهم يعني مثل هذا الخلود، لكن المقارنة قد تنجلي إذا طلبت من أحدهم أن يعيد غناء أغنية مضى على زمنها أكثر من عِقديْن، أو عندما تجد تفاوتا في الأجيال التي تحفظ أغانيهم، مثل الذي نجده من التفاوت في أجيال محبي هؤلاء الخالدين بفنِّهم

29-Aug-23 07:08 PM

حين وقفت أم كلثوم على مسرح الأولمبيا الباريسي

في عام 1966 قرر مدير مسرح الأولمبيا في باريس كوكاتريس القيام بجولة في العالم العربي لاختيار صوت يستحق أن يغني على مسرح الأولمبيا الفرنسي..

20-Feb-21 08:43 AM

حوار افتراضي مع سعاد حسني: حب وفن وثورة وحجر صحي

التقيتها لأوّل مرة في فيلم (صغيرة على الحبّ): كانت هي داخل ذلك الإطار الغريب وكنتُ أنا الطّفلةُ التّي تحاولُ اقتحامه. وكنّا نحن الصّغار، آنذاك، نعتقد جازمين أنّ من السّهل جدّا الوصول إلى داخلِ الإطارِ بمجرّد عمليّة تنقيب ناجحةٍ عن بؤرة ما في خلفيّة التّلفاز.

05-Feb-21 06:18 AM

أحد أقرباء عبد الحليم حافظ يكشف مفاجأة بعد فتح قبره (شاهد)

كشف أحد أقرباء الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، عن تفاصيل حادثة فتح قبره قبل 13 عاما، وما شاهده داخل القبر في الذكرى الثلاثين لوفاة العندليب..

19-Jan-21 06:31 AM

Quiz | ماذا تعرف عن "العندليب الأسمر" في ذكرى وفاته؟ (اختبار)

يصادف 30 آذار/ مارس ذكرى وفاة العندليب الأسمر، الفنان المصري، عبدالحليم حافظ، الذي ضاع جزء من إرثه الفني، أو بقي حبيس الأدراج، بسبب مشاكل فنية، وحقوق تجارية، فماذا تعرف عنه؟

29-Mar-20 08:59 AM

مئوية الأخ الذي في الظل: إسماعيل شبانة

في المقطع التالي، قام إسماعيل شبانة بأداء أغنية (أنا عشقت) لفنان الشعب سيد درويش في مقام حجازكار، وذلك ضمن قيامه بأداء كل الأغاني التي اشتمل عليها فيلم (سيد درويش) من إخراج أحمد بدرخان وإنتاج عام 1966..

14-Dec-19 08:09 AM

تفاصيل مثيرة حول علاقة المخابرات بالعندليب والسندريلا

كشف الكاتب الصحفي، والناقد السينمائي، أشرف غريب، عن تفاصيل جديدة ومثيرة حول علاقة المخابرات المصرية بالمطرب عبد الحليم حافظ والممثلة سعاد حسني، وحقيقة اختطاف النجمين، والخدعة التي أنقذتهما.

01-May-17 10:37 AM

هكذا أحيا العرب الذكرى الـ40 لرحيل "العندليب الأسمر"

لا يزال صوت عبد الحليم حافظ، يصدح في بيروت بعد 40 عاما على وفاته، ويعتلي أرفف المكتبات الموسيقية، ويشكل حالة رومانسية تعذر على أي فنان آخر سد فراغها.

31-Mar-17 09:52 PM

سعاد حسني تزوجت من العندليب.. وقتلت ولم تنتحر (فيديو)

بعد عدة عقود من الجدل المستمر حول العلاقة الغامضة بين الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة سعاد حسني، حسمت وثائق نادرة، كشفت عنها جانجاه شقيقة سعاد، زواج شقيقتها بالفنان الراحل عبد الحليم.

08-Sep-16 10:03 PM

مستوطنون يؤدون صلاتهم على لحن أغنية لعبد الحليم (شاهد)

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء، مقطعا مصورا لمجموعة من اليهود يؤدون صلواتهم على ألحان أغنية للمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، داخل كنيس يهودي..

27-Apr-16 09:53 AM

مصريون: تصريحات جمعة حول "أبو عيون جريئة" جهل (فيديو)

أبدى مصريون استغرابهم ودهشتهم من تصريحات مفتي مصر الأسبق علي جمعة التي قال فيها إن المطرب الراحل عبد الحليم حافظ لحن وغنى للرسول عليه السلام أغنية "أبو عيون جريئة".

03-Sep-14 03:40 AM

خبر عاجل