أخبار متعلقة

الجيش الجزائري

قائد الجيش الجزائري يحذر من التدخل العسكري بالنيجر.. يزعزع الاستقرار

حذر قائد الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، الثلاثاء، من "تفاقم حالة عدم الاستقرار في النيجر إثر أي تدخل أجنبي في المنطقة".

15-Aug-23 05:35 PM

ECO: النفط أنقذ النظام الجزائري مجددا.. والشارع يختنق

التقرير يقدم صورة قاتمة عن الأوضاع في الجزائر، وكيف تمكنت مؤسسة الجيش من استمرار السيطرة على مفاصل الدولة، وكيف دفعت الأوضاع المعيشية رغم الثروة النفطية والغاز إلى هجرة 13,000 ألف شخص إلى دول أوروبية هذا العام..

19-Nov-22 11:10 AM

الجيش الجزائري يبحث مع نظيره المصري الأوضاع في شمال أفريقيا

بحث قائد أركان الجيش الجزائري السعيد شنقريحة، بحث مع نظيره المصري أسامة عسكر، الإثنين، الوضع في شمال إفريقيا وسبل دعم السلم بالمنطقة، خلال زيارة إلى القاهرة، حسب وزارة الدفاع الجزائرية.

29-Nov-21 06:19 PM

إنهاء مهام قائد الدرك بالجزائر.. وتلميحات لمؤامرة ضد البلاد

أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام قائد الدرك الوطني اللواء نور الدين قواسمية، وعين العميد يحيى علي ولحاج خلفا له.

03-Aug-21 07:22 PM

التهميش يحول الجنوب الجزائري لـ"قنبلة موقوتة" بوجه الدولة

أعادت الاحتجاجات الأخيرة التي عرفتها ولاية "ورقلة" النفطية بالجزائر، طرح إشكالية فوارق التنمية بين الشمال والجنوب في البلاد، وضرورة المسارعة لمعالجتها.

04-Mar-21 03:43 PM

أكاديمي جزائري: الحراك الشعبي أسقط ورقة التوت عن الجيش

قال أستاذ العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر، البروفيسور إسماعيل معراف، إن "الحراك الشعبي الذي اندلع في 22 شباط/ فبراير 2019 حقق حتى الآن الكثير من الإنجازات والمكاسب، ولعل أهمها هو إسقاط حاجز الخوف من قاموس الجزائريين، حيث أصبحوا أكثر نضجا في التصدي لألاعيب السلطة".

21-Jan-21 07:46 PM

مرور عام دون بوتفليقة.. هل تغير النظام بتغيّر الرئيس؟

عاشت الجزائر، أول أيامها، قبل عام من هذا التاريخ، خارج حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي امتد لعشرين سنة، لكن هذا المنعرج التاريخي، لم ينجح في إقناع كثير من الجزائريين بأن النظام تغيّر.

03-Apr-20 07:47 PM

تمديد حبس ناشطين بالجزائر اتهما بـ"إحباط معنويات الجيش"

مدد القضاء الجزائري حبس ناشطين اثنين، اتهما بـ"إحباط معنويات الجيش"، وهي التهمة التي تثير انتقادا حقوقيا في الجزائر..

23-Jan-20 06:46 AM

تعرف على اللواء سعيد شنقريحة قائد أركان جيش الجزائر بالوكالة

فور الإعلان الرسمي بالجزائر عن وفاة قائد الجيش، الفريق قايد صالح، عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية رئيسا للأركان بالوكالة..

24-Dec-19 10:47 AM

FT: الجيش ما يزال صاحب السلطة الحقيقية بالجزائر

اعتبر تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، الاثنين، أن الجيش ما يزال صاحب السلطة الحقيقة في الجزائر، وأنه من يختار الرؤساء ويتحكم في القرارات السياسية والاقتصادية الرئيسة خلف واجهة من الحكم المدني.

09-Dec-19 05:38 PM

تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية في الجزائر (إنفوغراف)

على الرغم من حالة الرفض لشرائح جزائرية لإجراء الانتخابات الرئاسية في الجزائر، والمطالبة قبلا بشرط رحيل كافة رموز نظام بوتفليقة، إلا أن شرائح أخرى ترى في الذهاب لخيار الانتخابات حلا لحالة التظاهرات اللامنتهية في البلاد..

07-Dec-19 06:24 AM

استقطاب حاد بالجزائر بين الداعين للرئاسيات والرافضين لها

تعيش الجزائر استقطابا حادّا بين الداعين للانتخابات الرئاسية وبين الرافضين لها في الظروف الحالية، وهو ما أزال مؤقتا الفوارق السياسية بين مختلف الأحزاب الفاعلة في البلاد.

20-Sep-19 02:09 PM

بعد أشهر على حراك الجزائر.. هل أصبحت المواقف أكثر تطرفا؟

صار لافتا في الأسابيع الأخيرة، جنوح الأطراف الرئيسية في المشهد الجزائري، إلى التصعيد في التعامل مع الأزمة المستمرة منذ 6 أشهر، وهو ما يُخشى أن يؤدي إلى مزيد من التباعد بين وجهات النظر بدل تقريبها للوصول إلى حلّ.

30-Aug-19 02:19 PM

الجيش الجزائري يقتل نمرا هرب من حديقة للحيوانات (شاهد)

تمكن الجيش الجزائري من القضاء على نمر من فصيلة النمور الآسيوية استطاع الهرب، أمس الخميس، من حديقة التسلية "مسعودي بارك" التي تقع ببلدية نزلة بمنطقة تقرت (160 كلم شمال ورقلة).

16-Aug-19 11:24 AM

الجزائر.. الجيش يجدد رفضه التمديد للمرحلة الانتقالية

جددت المؤسسة العسكرية بالجزائر رفضها التمديد للمرحلة الانتقالية، مشددة على أن الحوار وحده كفيل بتعبيد الطريق أمام التوافق على صيغة قانونية ودستورية تضمن تنظيم استحقاقات رئاسية في أسرع وقت ممكن..

10-Jun-19 02:26 PM

ابن صالح يناور للبقاء.. هل يقبل به الحراك على مضض؟

تبدو مهمة الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، عسيرة في إقناع الطبقة السياسية والشخصيات الفاعلة في الحراك بالحوار، وهي التي اشترطت رحيله كبداية لحل الأزمة السياسية.

07-Jun-19 11:07 PM

خبر عاجل