أخبار متعلقة

مينسك

موسكو تعلن وضع سياسة خارجية مشتركة مع جارتها "مينسك"

قال وزير الخارجية الروسي إن موسكو ومينسك اتفقتا على وضع سياسة خارجية مشتركة، مشيرا إلى أن البلدين ناقشا سبل تعزيز التحالف المشترك أمنيا وعسكريا واقتصاديا

19-Jan-23 01:05 PM

حلف موسكو ومينسك

برز دور مينسك في دعم موسكو في خضم الحرب الروسية على أوكرانيا..

08-Jan-23 11:36 AM

توتر بعد إعلان بيلاروسيا إسقاط صاروخ أوكراني.. واستدعاء سفير كييف

هذه أول حادثة من هذا النوع تبلّغ عنها مينسك منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا

29-Dec-22 06:24 PM

هل أزاح بوتين مجموعة "مينسك" عن طاولة حوار قره باغ؟

عقدت يوم أمس الاثنين، في العاصمة الروسية موسكو، قمة ثلاثية جمعت بين الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأذري إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكولا باشينيان، ما يثير التساؤلات حول مستقبل مجموعة"مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون..

12-Jan-21 12:33 PM

صحيفة: المعادلة انقلبت في قره باغ بعد السيطرة على "شوشة"

قالت صحيفة تركية، إن سيطرة القوات الأذرية على مدينة شوشة الاستراتيجية، قلب المعادلة الجيوسياسية في جنوب القوقاز رأسا على عقب.

10-Nov-20 07:43 AM

أذربيجان وأرمينيا تتفقان على "خطوات" بشأن الحرب بقره باغ

اتفقت أرمينيا وأذربيجان، مساء الجمعة، على عدم استهداف المدنيين والأهداف غير العسكرية في الحرب الدائرة في إقليم قره باغ..

31-Oct-20 06:23 AM

لماذا عجزت "مينسك" عن حل نزاع قره باغ طيلة 28 عاما؟

مع مرور 28 عاما على تأسيس مجموعة "مينسك" الخاصة بحل نزاع إقليم "قره باغ" بين أذربيجان وأرمينيا، وفي ظل تجدد الصراع بين الجانبين بالإقليم، تبرز تساؤلات حول أسباب عجز المجموعة عن التوصل إلى حل لهذه الأزمة المشتعلة منذ سنوات..

06-Oct-20 10:45 AM

ميركل تدعو لتمديد عقوبات الاتحاد الأوربي ضد روسيا

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، في جلسة للبرلمان الألماني، إلى تمديد العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوربي على روسيا، كما وجهت انتقادا لموسكو لعدم احترام اتفاق وقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا.

16-Dec-15 07:13 PM

الأوروبيون يتفقون على تمديد العقوبات على روسيا

توصل الاتحاد الأوروبي الخميس إلى اتفاق مبدئي على تمديد عقوباته الاقتصادية على روسيا حتى نهاية العام 2015 من خلال "ربطها" بـ"التطبيق الكامل" لاتفاقات السلام المبرمة في مينسك.

20-Mar-15 02:10 AM