أخبار متعلقة

ممرات

خط النقل بين بهارات وأوروبا

محمد صالح البدراني يكتب: البدائل متعددة، وربما تكون الفكرة حافزا لتعاون دول مجلس التعاون في إقامة مركز تجاري بحري عند منطقة سبخة الحمر، وسأحاول أن أضع البدائل.

22-Sep-23 01:35 PM

الممر الاقتصادي الهندي وتغيير الخريطة الجيواقتصادية للمنطقة

ياسر عبد العزيز يكتب: ما يحدث في العالم اليوم هو حالة تدافع رهيبة بدأت أمريكا تفيق على أثرها، وبدأت الكتل تتفكك وتتحرك منفردة من دون حسابات الوقوف كثيراً عند المصلحة الجمعية للكتلة، في نظرة قاصرة أنانية قد تحصّل مصالح آنية لكن خسائرها على المدى المتوسط والطويل كارثية..

17-Sep-23 09:59 AM

"ممر بايدن".. سبب آخر لتسريع التقارب التركي المصري

إسماعيل ياشا يكتب: الممر الاقتصادي العالمي المقترح الذي سيربط الهند وجنوب آسيا مع الشرق الأوسط وأوروبا عبر الموانئ والسكك الحديدية، يهدد قناة السويس والأموال الطائلة التي تجني منها القاهرة، كما يرى محللون أن استبعاد مصر من المشروع سيؤدي إلى تراجع دورها في المنطقة

13-Sep-23 03:27 PM

المعارضة السورية تحذر من "ممرات الموت" في حلب المحاصرة

عرضت الأمم المتحدة الجمعة الإشراف على "الممرات الإنسانية" التي فتحها النظام السوري بين قسمي مدينة حلب أمام الراغبين في المغادرة، التي نددت بها المعارضة المسلحة ووصفتها بـ "ممرات الموت".

30-Jul-16 12:43 AM

مخاطر حرب اليمن قد تخنق ممرات التجارة البحرية الاستراتيجية

في الوقت الذي تقف فيه السعودية وإيران على طرفي النقيض في حرب اليمن، تتنامى بشكل يومي المخاطر التي تواجهها الرحلات الحيوية لناقلات النفط والسلع.

14-May-15 04:41 AM