أخبار متعلقة

الشعب التركي

وقفة احتجاجية أمام قنصلية الاحتلال في إسطنبول (شاهد)

نظم مجموعة من الأتراك وقفة احتجاجية أمام قنصلية تل أبيب في إسطنبول، تنديدا باعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

09-May-21 08:24 PM

هكذا فشل الانقلاب العسكري في تركيا بـ15 ساعة (إنفوغراف)

مرت أربعة أعوام على المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، التي نفذها عناصر محدودو العدد من الجيش التركي اتهموا بأنهم تابعون لمنظمة "غولن"، في منتصف تموز/ يوليو 2016، وحاولوا السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية..

16-Jul-20 09:03 AM

كيف تفاعل النشطاء العرب مع ذكرى الانقلاب الفاشل بتركيا؟

أحيت تركيا على المستوى الشعبي والرسمي، اليوم الاثنين، ذكرى مرور ثلاث سنوات على المحاولة الانقلابية الفاشلة، بينما كان للنشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي -خاصة المعارضة المصرية- تفاعل واضح مع الذكرى.

15-Jul-19 07:30 PM

عام على الـ 15 من تموز.. هل زال خطر الانقلابات في تركيا؟

عام مضى على انقلاب الـ15 من تموز/ يوليو في تركيا، الذي فشل فيه العسكر في السيطرة على مقاليد الحكم، بفعل تصدي الشعب الذي رفض التفريط في حريته، وآثر حماية التجربة الديمقراطية..

17-Jul-17 03:15 PM

لقطات تعرض لأول مرة لهجوم على مدنيين بانقلاب تركيا (فيديو)

تناقلت وسائل إعلام تركية مقاطع فيديو قالت إنها تبث لأول مرة، لأحداث الانقلاب الفاشل الذي شهد مقتل مدنيين على يد جنود من الانقلابيين في 15 تموز/ يوليو العام الماضي..

15-Jul-17 09:48 AM

صحيفة أمريكية: محاولة الانقلاب عززت صلة أردوغان بأنصاره

قال الصحيفة الأمريكية " نيويورك ريفيو ديلي" إن محاولة الانقلاب الفاشلة، التي حدثت في تركيا ليلة 15 من تموز/ يوليوز، عززت صلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنصاره، وجعلت الشعب يختار أردوغان مرة أخرى.

11-Aug-16 08:55 PM

تركمان سوريا يستعيدون مناطق فقدوها بعد إسقاط المقاتلة الروسية

تناقلت الصحف التركية الصادرة صباح الأربعاء، إسقاط الطائرة الروسية من قبل المقاتلات التركية بعد اختراقها للمجال الجوي التركي..

25-Nov-15 01:27 PM