سياسة عربية

الاحتلال يصعد انتهاكاته بالحرم الإبراهيمي ويمنع رفع الأذان

مدير أوقاف الخليل: انتهاكات الاحتلال تهدف إلى تغيير معالم الحرم لإحلال الطابع اليهودي عليه- جيتي
مدير أوقاف الخليل: انتهاكات الاحتلال تهدف إلى تغيير معالم الحرم لإحلال الطابع اليهودي عليه- جيتي

قالت مديرية أوقاف مدينة الخليل المحتلة إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان على مآذن المسجد الإبراهيمي خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي 45 مرة.


وقال مدير أوقاف الخليل إسماعيل أبو الحلاوة في بيان له إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي وكعادتها وكإجراء احتلالي منعت رفع الأذان من على مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف خلال شهر حزيران الماضي، بحجة إزعاج قطعان المستوطنين المتطرفين اليهود المتواجدين في القسم المغتصب من الحرم الإبراهيمي الشريف".


وأكد أن الاحتلال "حول الحرم الإبراهيمي إلى ثكنة عسكرية بحجة حماية المستوطنين"، فيما شرع مستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال الاثنين، بالبدء بحفريات بجوار المسجد في ما يسمى "اليوسفية التحتا".


واستنكر أبو الحلاوة ممارسات واعتداءات الاحتلال في الحرم، ووصفها بـ"الخطيرة جدا" وبأنها "انتهاك صارخ للقوانين الدولية، تهدف إلى تغيير معالمه في إطار مساعي الاحتلال لإحلال الطابع اليهودي على المسجد بشتى الطرق".


وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن الاحتلال "يحاول جاهدا إحكام سيطرته على المسجد الإبراهيمي، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة في الخليل، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الإسرائيلية ووقفها".

التعليقات (0)