سياسة عربية

خالد بن سلمان في واشنطن لبحث ملفي اليمن وإيران

تخطط الولايات المتحدة لحوار مباشر مع الحوثيين في سلطنة عمان - جيتي
تخطط الولايات المتحدة لحوار مباشر مع الحوثيين في سلطنة عمان - جيتي

ذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأربعاء، أن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، يجري مباحثات بالعاصمة الأمريكية واشنطن بشأن ملفي إيران واليمن.

ووفق الوكالة يزور خالد بن سلمان، الشقيق الأصغر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، واشنطن، لإجراء مباحثات مع مسؤولين أمريكيين، أبرزهم وزير الخارجية مايك بومبيو.

وقالت "بلومبيرغ"، إن "سياسة واشنطن المتطورة حيال إيران واليمن ستتصدر جدول أعمال المباحثات بين الأمير السعودي والإدارة الأمريكية".

والثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بوصول خالد بن سلمان، إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية، لـ"بحث العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تدعم أمن واستقرار المنطقة"، دون تفاصيل أكثر.

 

اقرأ أيضا: وول ستريت: أمريكا تخطط للحديث مع الحوثيين في عمان

وتأتي زيارة خالد بن سلمان، لواشنطن عقب أيام من إشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى انفتاح جديد على المحادثات المحتملة مع إيران، التي تعد المنافس الإقليمي الرئيسي للسعودية، وفق تقارير أجنبية.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف حزيران/ يونيو.

التعليقات (0)