حقوق وحريات

6 أسرى يواصلون إضرابهم بسجون الاحتلال بينهم أردنية

الاعتقال الإداري تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة- جيتي
الاعتقال الإداري تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة- جيتي

قال نادي الأسير، إن ستة أسرى في سجون الاحتلال، يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري، بينهم الأسيرة الأردنية هبة اللبدي.

 

وأشار نادي الأسير، في بيان له، الأحد، أن الأسير أحمد غنام "42 عاما"، من مدبنة دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه عنه الطعام منذ 78 يوما، وهو معتقل منذ حزيران/ يونيو 2019، وأسير سابق قضى ما مجموعه تسع سنوات، وعانى سابقا من إصابته بسرطان الدم.

 

ولفت إلى أن الأسيرة إسماعيل علي "30 عاما"، من من بلدة أبو ديس قضاء القدس، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 68 يوما، وهو معتقل منذ شهر شباط/ فبراير 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه سبع سنوات في معتقلات الاحتلال.

 

أما الأسير طارق قعدان "46 عاما" من محافظة جنين، فهو يواصل إضرابه عن الطعام منذ 61 يوما، هو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال مواطنة أردنية لـ72 ساعة
 

وكان آخر اعتقال لقعدان، في 23 شباط/ فبراير 2019، وصدر بحقه حكماً بالسّجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه قبل الإفراج عنه بأيام.

 

كما وانضم للإضراب الأسير مصعب الهندي "29 عاما"، من بلدة تل في محافظة نابلس، وهو مضروب عن الطعام منذ 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، والذي جرى اعتقاله في الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، لمدة ستة شهور، اعتقل عدة مرات سابقاً من بينها عدة اعتقالات إدارية، وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه 24 أمر اعتقال إداري.

 

كما التحق بالإضراب منذ تاريخ 22 أيلول/ سبتمبر 2019، الأسير أحمد زهران "42 عاما" من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (15) عاما.

 

أما الأسيرة هبه اللبدي "24 عاما"، وتحمل الجنسية الأردنية، فقد أعلنت الإضراب منذ تاريخ 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، وجرى اعتقالها أثناء توجهها لزيارة عائلتها في محافظة جنين، وحولت إلى التحقيق الذي استمر (25) يوما في ظروف قاسية وصعبة، وانتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري.

التعليقات (0)

خبر عاجل