سياسة عربية

خارجية مصر ترد على بيان تركي بشأن موقوفي "الأناضول"

السلطات المصرية اقتحمت مكتب الأناضول في القاهرة وأوقفت 4 من العاملين فيه- الأناضول
السلطات المصرية اقتحمت مكتب الأناضول في القاهرة وأوقفت 4 من العاملين فيه- الأناضول

ردت وزارة الخارجية المصرية على بيان أصدرته نظيرتها التركية بشأن اقتحام مكتب وكالة الأناضول في القاهرة، وتوقيف أربعة من العاملين فيه الأربعاء.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ في بيان له، إن مصر ترفض جملةً وتفصيلاً، ما ورد في بيان وزارة خارجية تركيا، والتصريحات التركية الأخرى "حول الإجراءات القانونية التي اتخذتها السلطات المصرية في التعامُل مع إحدى اللجان الإلكترونية الإعلامية التركية غير الشرعية في مصر".

وأضاف حافظ أن "جميع الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية المعنية في هذا الشأن تمت وفقاً للقوانين والضوابط المعمول بها حيال التصدي لمثل تلك الحالات الشاذة والخارجة عن القانون".
وكانت وزارة الخارجية التركية، استدعت الأربعاء، القائم بأعمال السفارة المصرية لدى أنقرة، وأبلغته بإدانتها إثر توقيف موظفي "الأناضول".


وفي وقت سابق الأربعاء، أدانت الخارجية التركية، بشدة اقتحام الشرطة المصرية لمكتب وكالة الأناضول في القاهرة، وتوقيفها بعض العاملين هناك.

 

اقرأ أيضا: إدانات حقوقية لاقتحام مكتب "الأناضول" في مصر

وأضافت، في بيان، أنها تنتظر من السلطات المصرية إخلاء سبيل عاملي مكتب الأناضول بالقاهرة على الفور.

وأوضحت أن "مداهمة قوات الأمن المصرية لمكتب وكالة الأناضول في القاهرة، وتوقيف بعض عامليه دون ذريعة، يعد تضييقاً وترهيباً ضد الصحافة التركية، وندينه بشدة".


ومنذ 2013، تسير العلاقات الدبلوماسية بين تركيا ومصر بشكل متبادل على مستوى قائم بالأعمال.
ومساء الثلاثاء، اقتحمت قوات الأمن المصرية مكتب وكالة الأناضول في العاصمة القاهرة، وأوقفت 4 موظفين بينهم مواطن تركي، واقتادتهم إلى مكان مجهول.

التعليقات (3)
الباز
الخميس، 16-01-2020 05:19 م
عمرك شفت انقلاب غبي بهذا الشكل ساجن الناس معذبهم وقاتلهم وقاتل الرئيس المنتخب والشرعي للبلاد وقاتل ريجيني وقاتل أمريكي و كمل بسجن صحفيين أتراك ..أعوذ بالله من الغباء لا يكاد ينجوا من جريمة حتى يلبس نفسه بجريمة أخرى واليوم مش الصحافة وحقوق الانسان هي اللي بتكلم لأ الدول يعني من كان له طشاش ويغظ الطرف أصبح على يقين ولا يمكنه السكوت أكثر من ذلك وكل هذا شيء يبشر بالخير للسجناء والمعتقلين
الباز
الخميس، 16-01-2020 04:54 م
فاكرين نفسهم في أمن وأمان ومحصنين يا بتوع البتاع لانزعلوا الرئيس الطيب رجب أردوغان ترى نجيبكم من غرف نومكم ولا من شاف ولا من دري يا سادة الغباء
مصري
الخميس، 16-01-2020 11:57 ص
هذة ليست خارجية مصر و لكنها بوق من ابواق العسكر الانجاس كلاب تل ابيب في مصر .