صحافة دولية

"فاينانشال تايمز": على العالم التعاون لمواجهة "كورونا"

تتطلب مواجهة الفيروس تعاونا دوليا  - الأناضول
تتطلب مواجهة الفيروس تعاونا دوليا - الأناضول

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إنه يجب أن يكون هنالك تعاون عالمي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وفي مقالها الافتتاحي، قالت الصحيفة إن الخوف معدٍ، وإن العالم بحاجة لتنسيق اقتصادي لمواجهة الانتشار السريع للفيروس، ليس من أجل الاقتصاد فقط، ولكن لطمأنة الناس واستعادة ثقتهم، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


ولفتت إلى أن توقف نشاط الصين، باعتبارها ورشة العالم في قطع الغيار، سبب ضررا لقطاعات السياحة، والنقل، ما دفع لإلغاء رحلات العمل، والمؤتمرات، ودور السينما، والأماكن العامة، والمتاجر، والأسواق.

 

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تبدأ بتجربة عقار على المصابين بـ"كورونا"

وتشير إلى أن انتشار الفيروس جاء في وقت صعب، فالحرب التجارية فعلت فعلها بالاقتصاد، إلى جانب تصاعد التيارات الشعبوي التي جعلت التعاون العالمي صعبا.


وختمت بأن تصاعد التيارات القومية في العقد الماضي، أدى إلى تفتت العالم، لكن "كورونا" يحتم على الدول أن تثبت أنها قادرة على التنسيق فيما بينها لخدمة المصلحة العامة.

 

في سياق متصل، ألغت السلطات الألمانية، 5 معارض كان من المزمع إقامتها بعدة مدن، وذلك في إطار تدابير مواجهة فيروس "كورونا".

وذكر المكتب الإعلامي لمعرض "لايبزغ" للكتاب، في بيان، أن سلطات المدينة وإدارة المعرض، اتخذا قرارا بإلغاء المعرض، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان من المقرر انطلاق المعرض في 12 آذار/ مارس الجاري، بمشاركة ألفين و500 شخص من 51 بلدا.

أما في مدينة هامبورغ، فألغت الجهات المسؤولة عن معرض "إنتيرنورغا" للمعدات الصناعية تنظيمه الذي كان مقررا خلال الفترة بين 13-17 الشهر الجاري.

كما جرى الأسبوع الماضي، إلغاء معرض "ITB" للسياحة الأهم في العالم، بالعاصمة برلين، ومعرض "Pro wein" للمشروبات في دوسلدورف، ومعرض الحرف اليدوية في ميونخ.

 

وفي فرنسا، أبقى متحف اللوفر في باريس أبوابه مغلقة أمام الزوار بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما قال أحد ممثلي النقابات العمالية لوكالة فرانس برس.

 

وأوضح كريستيان غالاني من "الكونفدرالية العامة للعمل" لوكالة فرانس برس أن نحو 300 موظف في أكثر المتاحف استقطابا للزوار في العالم اجتمعوا صباحا وصوتوا "بالإجماع تقريبا" لصالح عدم فتح أبوابه أمام الزوار.

 

وفي اليابان، ألغيت أبرز مهرجانات تفتح زهر الكرز بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يثير انتشاره السريع مخاوف كبيرة حول العالم.

 

ولن تقام هذه الاحتفالات التقليدية في طوكيو وأوساكا التي تستقطب سنويا ملايين الأشخاص الراغبين في التمتع بمشاهدة أزهار الكرز البيضاء والزهرية، في موعدها المقرر أصلا في نيسان/أبريل.

0
التعليقات (0)