سياسة دولية

22 ألف جريمة لليمين المتطرف في ألمانيا عام 2019

طالت بعض الجرائم العنصرية مسلمي ألمانيا - أ ف ب
طالت بعض الجرائم العنصرية مسلمي ألمانيا - أ ف ب

أظهرت بيانات وزارة الداخلية الألمانية، ازدياد الجرائم التي ارتكبها اليمين المتطرف في البلاد، بمعدل أكثر من 22 ألف جريمة خلال العام 2019.

وفي معرض ردها على استفسار لبرلماني من حزب الخضر، أوضحت الوزارة، أن العام الماضي شهد ارتكاب 22 ألفا و337 جريمة من أتباع اليمين المتطرف.

وأضافت الوزارة أن أغلب هذه الجرائم تندرج تحت "البروباغندا أو تحريض الشعب"، مبينة أن أتباع اليمين المتطرف ارتكبوا 986 جريمة ممن تندرج تحت "أعمال عنف".

وأشارت إلى أن الأرقام النهائية في هذا الخصوص، ستتضح في التقرير الذي سيتم الكشف عنه في أيار/ مايو المقبل.

 

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعد لمحاكمة ضابطي مخابرات سوريين بتهمة التعذيب

ولفتت الوزارة إلى أن عام 2018، شهد وقوع 20 ألفا و431 جريمة من طرف اليمين المتطرف.

ويرى جهاز حماية الدستور الألماني، المسؤول عن الاستخبارات الداخلية  (BFV)، أن اليمين المتطرف في البلاد يمكن أن يشكل أخطاراً إرهابية، وأن هناك أكثر من 24 ألف يميني متطرف في البلاد 13 ألفا منهم يميلون للعنف.

والشهر الماضي، نشرت الحكومة الألمانية، إحصائية رسمية لاعتداءات عنصرية ضد المسلمين في البلاد، ما يعد مؤشرا على تنامي الإسلاموفوبيا.

وأفادت الحكومة الألمانية، بأن المسلمين تعرضوا لـ 871 اعتداء في البلاد العام الماضي.

جاء ذلك وفق صحيفة "نويه أوسنابروكر زايتونغ"، التي أكدت أن الحكومة كشفت عن هذه الأرقام كرد منها على سؤال وجّهه إليها حزب "اليسار".

وأكدت الحكومة أن المؤسسات والمنظمات التابعة للمسلمين تعرضت لـ 871 اعتداء في 2019، أسفرت عن مقتل شخصين، وإصابة 33 آخرين بجروح.

وتعليقا على الرد الحكومي، قالت النائبة عن حزب "اليسار" في البرلمان أولا يلبكه، إن الاعتداءات والإساءات التي استهدفت المسلمين في البلاد، انعكاس لكراهيتهم.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت العام الماضي وقوع 910 جرائم اعتداء طالت المسلمين في 2018.

التعليقات (0)