سياسة عربية

دعوة قطرية لاستثمار جائحة كورونا لحل الأزمة الخليجية

تطرقت الخاطر إلى جهود بلادها في المساعدة بمكافحة فيروس كورونا المستجد على المستوى الدولي- الأناضول
تطرقت الخاطر إلى جهود بلادها في المساعدة بمكافحة فيروس كورونا المستجد على المستوى الدولي- الأناضول

أطلقت وزارة الخارجية القطرية الاثنين، دعوة تتضمن استثمار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من أجل حل الأزمة الخليجية، التي اندلعت في حزيران/ يونيو 2017.


ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر في مقابلة مع قناة "التلفزيون العربي"، إلى اتخاذ الأزمات فرصة للتقارب المنشود لحل الأزمة الخليجية، مشددة على أهمية تضافر جهود الدول، خاصة المتجاورة منها، لمحاصرة وباء كورونا.


واستدركت الخاطر بقولها: "الدوحة لا ترى مؤشرات على ذوبان الجليد في الأزمة الخليجية رغم كورونا".

 

اقرأ أيضا: حصيلة كورونا الشاملة لـ24 ساعة.. وفيات الجزائر الأعلى عربيا


وبدأت الأزمة الخليجية عام 2017 بعد قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرض حصار عليها بذريعة تمويل منظمات إرهابية، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بمحاولة السيطرة على قرارها السيادي.

 

وتطرقت الخاطر إلى جهود بلادها في المساعدة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الخطوط الجوية القطرية تؤدي دورا دوليا في إجلاء رعايا الدول المختلفة.


وأوضحت المتحدثة القطرية أن هذه الخطوط نقلت مليون شخص خلال أزمة كورونا، بينهم 100 ألف بريطاني، و70 ألف فرنسي، و45 ألف ألماني"، إضافة إلى موظفين في الأمم المتحدة، لافتة إلى أن الدوحة سيرت أيضا جسرا جويا لنقل المعدات الطبية بين قطر وإيطاليا، التي تفشى فيها الفيروس مخلفا عشرات الآلاف من الوفيات ومئات الآلاف من الإصابات.

التعليقات (0)