سياسة عربية

الجيش اليمني يحبط هجمات "كبيرة" للحوثي بمأرب

مدد التحالف في اليمن وقف إطلاق النار من جانب واحد لشهر- جيتي
مدد التحالف في اليمن وقف إطلاق النار من جانب واحد لشهر- جيتي

أحبطت قوات الجيش اليمني، هجمات وصفتها بـ"الكبيرة" من مسلحي جماعة الحوثي على جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، شرق البلاد، خلال الأيام الماضية.

وبحسب تصريحات لقائد جبهة صرواح العميد الركن أحمد أبو أصبع، نشرها مع "سبتمبر نت" فجر السبت، فإن قوات الجيش تمكنت من القضاء على 3 كتائب عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، خلال الهجوم.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد قرار تمديد وقف إطلاق النار باليمن من جانب التحالف الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 

والجمعة، أعلن متحدث باسم التحالف الذي تقوده الرياض، أن التحالف العربي يمدد وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن لمدة شهر.

والخميس، انتهت رسميا هدنة أحادية أعلنها التحالف العربي لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين (قابلة للتجديد)، لتركيز الجهود على مواجهة مخاطر كورونا.

 

اقرأ أيضا: التحالف العربي يمدد الهدنة في اليمن لتشمل رمضان بالكامل


وأضاف العميد الركن أبو أصبع: "قوات الجيش أفشلت خلال الأيام الماضية، هجمات كبيرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وأفاد بأن قوات الجيش ورجال القبائل "أحبطت مخططا وهجوما للمليشيا الحوثية في جنوب صرواح، وذلك بعد رصد دقيق طيلة الفترة الماضية لتحركاتها في المنطقة وحتى لحظة بدء هجومها".

ولفت إلى أن تلك المعركة أسفرت عن القضاء على ثلاث كتائب لتلك المليشيا التي ظلت تعد لهذه المعركة منذ شهرين.

وبين أن "الهجوم المخطط له من قبل المليشيا الانقلابية كان المسار الأساسي وورقة القوة التي كانت تعتمد عليها لتحقيق اختراق نحو مأرب، لكنها فشلت في كل محاولاتها على أيدي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من أبناء القبائل".

ولم يتسن أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول ما أفاد به المسؤول العسكري اليمني.

 

وتسيطر القوات الحكومية اليمنية على غالبية مساحات محافظة مأرب بما في ذلك مركزها(مدينة مأرب)، فيما لا يزال الحوثيون يبسطون نفوذهم على بعض المناطق في هذه المحافظة النفطية.

وللعام السادس يشهد اليمن قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والمسيطرة على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.

التعليقات (0)