سياسة عربية

"الحوثي" تعلن سقوط قتلى وجرحى بقصف للتحالف وسط اليمن

أعلن التحالف العربي، في 24 نيسان/أبريل الماضي تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر- أ ف ب
أعلن التحالف العربي، في 24 نيسان/أبريل الماضي تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر- أ ف ب

أعلنت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية، السبت، عن سقوط قتلى وجرحى في  قصف للتحالف على منفذ جمركي بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقلت وكالة "سبأ" بيانا لإدارة مصلحة الجمارك (مقرها صنعاء) جاء فيه، أن "طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع".

وأضاف البيان: "لم نتمكن من معرفة عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار تحليق الطيران المعادي".

وأشار إلى أن "موقع ساحة الجمرك المستهدف كان قد تم إبلاغ الأمم المتحدة بإحداثياته عند بدء العمل به في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي".

ولفت إلى أن الموقع المستهدف هو "المنفذ الرئيس لتدفق الغذاء والدواء لاسيما بعد إغلاق وحصار العدو لميناء الحديدة غربا".

 

اقرأ أيضا: 30 منظمة تطالب بتدابير لحماية المدنيين من كورونا باليمن

وتابع البيان، بأن المركز "تتواجد فيه مئات الشاحنات المحملة بالغذاء"، معتبرا أن "القصف يعد استهدافا للشعب اليمني ومحاصرته في الغذاء والدواء لاسيما في ظل مخاطر تفشي وباء كورونا".

وفي سياق متصل، أعلنت "سبأ" أن طيران التحالف شن خمس غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء، ما خلف أضرارا بممتلكات المواطنين.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل التحالف بقيادة السعودية الذي سبق أن شدد على "حرصه على تجنب قصف المرافق المدنية"، مقرا بوقوع بعض الأخطاء.

وسبق أن اتهم التحالف، جماعة الحوثي باستخدام مرافق ومؤسسات مدنية في تخزين الأسلحة والمعدات القتالية.

يأتي هذا التطور مع استمرار سريان هدنة أعلنها التحالف العربي من جانبه، بهدف التركيز على مواجهة وباء كورونا في اليمن.

 

وحتى صباح السبت، وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن إلى سبعة، بينها حالتا وفاة وحالة تعاف واحدة.

وأعلن التحالف العربي، في 24 نيسان/أبريل الماضي عن تمديد وقف إطلاق النار الشامل في اليمن من جانب واحد، لمدة شهر، بناء على طلب أممي.

 

واستمرت خروقات التهدئة، وسط اتهامات متبادلة بالمسؤولية عنها من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.


ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي قتالا مستمرا بين القوات الحكومية والحوثيين المسيطرين على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

التعليقات (0)