سياسة دولية

تجمع مدحه ترامب يعادي قيود كورونا يرفع شعارات متطرفة (شاهد)

ترامب سبق أن مدح تجمعات ترفع شعارات عنصرية وتدعم نظريات المؤامرة- جيتي
ترامب سبق أن مدح تجمعات ترفع شعارات عنصرية وتدعم نظريات المؤامرة- جيتي

رفع تجمع معاد لقيود كورونا في الولايات المتحدة ولقرارات وزارة الصحة الأمريكية، شعارات متطرفة وتروج لنظريات المؤامرة، في حين كان لافتا أن الرئيس دونالد ترامب سبق أن مدح هذا التجمع.

وظهرت لافتات تحمل شعار "أعدموا فاوتشي" و"أعدموا غيتس"، وسط المتظاهرين الذين أشاد بهم ترامب بصفتهم "أناسا عظماء" وأنهم يمثلون "الشعب العظيم".

وتداولت وسائل الإعلام الأمريكية صورة تظهر فيها لافتة وصفتها بـ"المزعجة" تحتوي على عبارة "hang fauci" أي أنها تحرض على إعدام الدكتور أنتوني فاوتشي كبير أخصائيي المناعة في البلاد و"بيل غيتس".

وأعرب رئيس الولايات المتحدة السبت الماضي، عن دعمه للاحتجاج على أوامر الصحة العامة في ولاية نيويورك، وعلى الإغلاقات في البلاد بسبب تفشي فيروس "كورونا".

 

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يهاجم "الدولة العميقة" ويتحدث عن "مؤامرة"

وتم تنظيم مسيرة "إعادة فتح نيويورك" الخميس الماضي في كوماك في نيويورك، نظمتها مجموعة من مؤيدي ترامب الذين يطلقون على أنفسهم "Setauket Patriots"، ومن بينهم ضباط إنفاذ القانون وقدامى المحاربين العسكريين الذين يعتقدون أنهم يدافعون عن الشعب الأمريكي من خلال الإيمان بوجود مجموعة من التهديدات الخيالية التي تشكلها الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

وحمل المتظاهرون لافتات تروج لنظريات المؤامرة التي يدعمها النشطاء الراديكاليون (المتطرفون) ضد اللقاحات، لذلك فهم يهاجموت فاوتشي، والملياردير بيل غيتس الذي أوقفت الحكومة الأمريكية مشروعه لإيجاد لقاح لكورونا مؤخرا.

 

اقرأ أيضا: إيريك ترامب: كورونا خدعة تنتهي مع الانتخابات الأمريكية (شاهد)


 

 

 
التعليقات (0)