سياسة عربية

بطلب رسمي.. الفنادق الإماراتية توفر الطعام اليهودي "الحلال"

طلبت سلطات أبوظبي من الفنادق الحصول على وثيقة تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية- جيتي
طلبت سلطات أبوظبي من الفنادق الحصول على وثيقة تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية- جيتي

أرسلت السلطات الإماراتية الأربعاء، توجيها رسميا إلى مديري جميع الفنادق بالعاصمة أبوظبي، لإدراج الطعام اليهودي الحلال "الكوشر"، ضمن خياراتها، تمهيدا لاستقبال السياح الإسرائيليين.


وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن "الرسالة تضمنت نصيحة موجهة إلى جميع الفنادق، بتضمين خيارات الطعام اليهودي في قائمتها، سواء بخدمة الغرف أو منافذ الأطعمة والمشروبات الأخرى"، لافتة إلى أن الرسالة وصلت إلى نحو 160 فندقا.

 

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تُسقط مشروعا فلسطينيا يدين التطبيع


وطلبت الرسالة الإماراتية الرسمية من الفنادق الحصول على شهادة "الكشروت"، وهي الوثيقة التي تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية، داعية إياهم إلى تخصيص منطقة بجميع المطابخ، لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود.


ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن رئيس المجلس اليهودي بالإمارات روس كريل، ترحيبه بالقرار الإماراتي، واصفا إياه بأنه "تعبير رائع عن الترحيب والضيافة".


التعليقات (3)
عبد الله شعلان
الجمعة، 11-09-2020 08:36 ص
ولماذا لا تطلب هذه السلطات الخائنة من الفنادق وقف تقديم لحم الخنزير أو تخصيص قسم خاص لتحضير الأكل للمسلمين خالي من لحوم الخنزير التي تقدمها الفنادق والتي تستعمل فيها نفس الأدوات ومعدات الطبخ.
حيوا الريال
الأربعاء، 09-09-2020 07:23 م
بعض الوطنيين الغيورين سيرد هذا الشلب بيبالغ ..جميل من أين عرفت شعوبنا الفساد والانحلال الأخلاقي وغيره هل ورثناه عن أجدادنا أبدا هل هو نتيجة تقدمنا وتطورنا أبدا هل هو نتيجة ترحلنا وترحالنا أبدا فقط هو غزو عن طريق حكامنا ولك أن تلاحظ ما يفعله بلحة في مصر وما يفعله أبو منشار بالسعودية وما يفعله الشيء بالبحرين وغيرهم ما ينقل عن طريق الحكام العملاء ويصادقون عليه وينشرونه بين الناس أخطر من أي غزو تقافي أو حضاري لأن الثقافة أنت حر باختيارها والنهل منها أو اتباع ما يناسب محيطك والا أصبحت معزولا ومنزويا ..اما قوانين الحكام فستتبعها وتنفذها وتطبقها شئت أم أبيت وقد ظهرت صور هنا وهناك تؤكد ذلك فمن سباق الجمال والبلوت الى الكازينوه وغيره والاتجار بالنسوان العرب والغلمان حول العالم سواء من الامارات أو من غيرها وهذه المنطقة بالذات اشتهرت بأشياء خبيثة من هذا القبيل بسبب الكبت...
السخط الالهي
الأربعاء، 09-09-2020 06:25 م
انفتاح مبهج للشعب الاماراتي بكرة تشوف كل اماراتي وبجانبه شريك حياته الصهيوني وفي العلن بوس وغرام ومحبة لم تحصل عند الافرنجة كذلك صهاينة داخلين على الحريم وصهاينة طالعين ونقاش حول غزو الفضاء ببساطة لأن العرب يبالغون في أي شيء بلا حدود وبلا فرامل وهذه من سياسات الصهاينة الأساسية تحطيم الشعوب والقيم والمباديء وبالتالي التحكم بها كما يشاء...