سياسة عربية

قيادي حوثي للسعودية: إذا كانت إيران تزعجكم فاقصفوها

نفي القيادي الحوثي أي صلة له بالحرس الثوري الإيراني وقال إنه لم يزر إيران على الإطلاق- جيتي
نفي القيادي الحوثي أي صلة له بالحرس الثوري الإيراني وقال إنه لم يزر إيران على الإطلاق- جيتي
طالب قيادي حوثي السعودية بقصف إيران إذا كانت ترى أنها تقدم لنا الدعم لمواجهتهم.

وهاجم القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، السعودية متهما إياها بأنها تعمل بتبعية كاملة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف الحوثي في مقابلة مع صحيفة "دير شبيغل" الألمانية أن ترامب يحدد السعر، والسعودية تدفع، وأمريكا تقوم بالتوصيل (الأسلحة).

وتساءل رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية": "لماذا السعودية والولايات المتحدة تشنان حربا علينا؟ من منطلق أننا نحصل على بعض الدعم من إيران؟ إذا كنا بالفعل نتلقى تمويلا من إيران، فليقصفوا إيران التي تمولنا، بدلا من محاربتنا نحن". مضيفا: "هذا بالضبط ما قلناه للسعوديين والأمريكيين. إذا كان لديكم حساب تريدون تسويته مع الإيرانيين، فقوموا بتسويته مع الإيرانيين، وليس معنا".

وتابع: "هل ينخفض نفوذ إيران في المنطقة إذا تعرض اليمنيون للقصف؟ هل سيؤدي ذلك إلى إنهاء برنامج إيران النووي؟ أم إلى نهاية برنامج الصواريخ بعيدة المدى؟ لا".

وردا على سؤال أن السعودية لن تقبل وجود حليف لإيران على حدودها، قال الحوثي: "السعودية ليست أمَّنا ليكون علينا احترامها واتباعها".

وأكد الحوثي للمجلة الألمانية أن جماعته ليست "إرهابية ولا نعترف بهذا المصطلح. الأمريكيون يصفون كل من يعارض سياستهم بأنه إرهابي".

ونفي القيادي الحوثي أي صلة له بالحرس الثوري الإيراني، وقال: "ليس لدي أي صلات (مع الحرس الثوري) ولم أزر إيران قط كما تردد". مضيفا: "ليس لدينا أي من الأسلحة التكتيكية المتطورة للغاية التي تتحدث عنها أجهزة المخابرات الغربية. أنظمة أسلحتنا قديمة وتعود إلى الحرب العالمية الثانية. العديد من البلدان تضحك على ترسانتنا القديمة".
التعليقات (0)