منوعات تركية

ضحايا جدد بزلزال إزمير وهزات ارتدادية.. ورفض مساعدة الاحتلال

الزلزال في إزمير التركية تسبب بمقتل العشرات وإصابة المئات وهدم منازل عدة- تويتر
الزلزال في إزمير التركية تسبب بمقتل العشرات وإصابة المئات وهدم منازل عدة- تويتر

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 55 قتيلا، مع استمرار مئات الهزات الارتدادية، فيما أعلنت أنقرة أنها رفضت مساعدة من الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت "آفاد" في بيان أن المنطقة شهدت 812 هزة ارتدادية، قوة 40 منها فوق الـ4 درجات، عقب الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة، وضرب بحر إيجة قبالة سواحل ولاية إزمير (غربا)، الجمعة الماضي.

وأشارت إلى أن عدد ضحايا الزلزال ارتفع من 39 إلى 55 شخصا بينهم حالة غرق، وإصابة 896 بجروح.

وأوضحت أن الطواقم تواصل أعمال البحث والإنقاذ في تسع مبان سكنية.

 

180 تحت الانقاض

 

من جانبه، أعلن رئيس بلدية إزمير، تونج سويار، إحصائية صادمة لأعداد الذين يعتقد بأنهم ما يزالون تحت الانقاض موضحا أنهم نحو 180.


وقدم سويار معلومات حول أنشطة البحث والإنقاذ التي تمت فيما يتعلق بالزلزال الذي وقع في إزمير، وقال: "لدينا حوالي 180 مواطنا تحت الأنقاض، وفقا للتقييم الذي أجرته فرق إدارة الكوارث والطوارئ إيفاد وعمليات البحث والإنقاذ مستمرة".

رفض مساعدة الاحتلال

 

وأعلنت تركيا رفض المساعدة التي عرضها الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب الزلزال الذي ضرب ولاية أزمير.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء السبت، أن "الحكومة التركية رفضت عرض إسرائيل تقديم المساعدة والمشاركة في جهود الإغاثة والإنقاذ لضحايا زلزال أزمير التركي، بدعوى أن مشاركة تل أبيب ليست ضرورية".

 

وأفادت بأن ممثلي الجيش الإسرائيلي تحدثوا مع الملحق العسكري التركي الذي أرسل بدوره الاقتراح إلى السلطات التركية، التي رفضت المساعدة الإسرائيلية. 


والجمعة، وقع زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل قضاء "سفري حصار" بولاية إزمير، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

التعليقات (1)
سوسو
الإثنين، 02-11-2020 05:53 ص
يا رب تلطف فخلقك