سياسة عربية

الجيش اليمني يسقط 4 طائرات مسيرة للحوثي شرقي صنعاء

قال الجيش اليمني إنه تمكن من رد عدد من الهجمات الانتحارية التي شنها الحوثيون- الأناضول
قال الجيش اليمني إنه تمكن من رد عدد من الهجمات الانتحارية التي شنها الحوثيون- الأناضول

أعلن الجيش اليمني، الأحد، عن إسقاط 4 طائرات مسيرة للحوثيين في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.


جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للجيش اليمني.


وقال البيان إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لليوم الثالث على التوالي، على امتداد الجبهات القتالية بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء".


ولفت إلى أن "أفراد الجيش تمكنوا من إسقاط 4 طائرات مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في المديرية نفسها".


وأضاف البيان أن "قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة، تمكنت من رد عدد من الهجمات الانتحارية التي شنها الحوثيون من أجل تحقيق تقدم ميداني في نهم".

 

ولم يتسن الحصول على تعليق من قبل الحوثيين حول بيان الجيش اليمني.

 

والسبت، قال الجيش اليمني إن قواته وقوات المقاومة الشعبية واصلت تقدمها في مديرية خب والشعف، شمال محافظة الجوف.

وذكر قائد عسكري أن قوات الجيش حررت مواقع مهمة غربي معسكر الخنجر، منها قرية الأشراع، مجبرة عناصر المليشيا الحوثية على الفرار وترك مواقعهم، حسب موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني أصبحت تشرف على شعب الراهنة القريب من سوق الثلوث المحوري، وهو ما يعد السيطرة نارياً على مواقع أخرى تتبع للمليشيا الحوثية.

 

وأفاد بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت، تعزيزات وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهات مديرية نهم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

 

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.


وأدى النزاع إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ آذار/ مارس 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية، بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)