سياسة تركية

أردوغان يقبل استقالة وزير الخزانة والمالية براءات ألبيرق

تولى البيرق مهامة وزيرا للمالية في 2018 - جيتي
تولى البيرق مهامة وزيرا للمالية في 2018 - جيتي

أعلنت الرئاسة التركية قبول الرئيس رجب طيب أردوغان استقالة وزير الخزانة والمالية، براءات البيرق، التي نشرها على حسابه على إنستغرام في وقت سابق الأحد.

 

وقالت في بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة: "إضافة إلى الأزمات السياسية الإقليمية والدولية، نمر في فترة تعاني فيها حتى الدول المتقدمة بصعوبات اقتصادية كبيرة بسبب وباء فيروس كورونا".


وأضافت: "وخلال هذه الفترة الحساسة، واصلت بلادنا في طريقها بأقل ضرر ممكن بجهود وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، وحظيت نجاحاته بتقدير رئيس بلادنا".


وتابعت: "كما هو معلوم قدم الوزير طلب إعفاء من منصبه لأسباب صحية في بيان نشره على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، وعقب تقييم رئيس بلادنا، تمت الموافقة على طلب الوزير".

وتولى ألبيرق مهامه وزيرا للخزانة والمالية، عقب أدائه اليمين الدستورية بالبرلمان في 10 يوليو/تموز 2018.

 

والأحد، نشر وزير الخزانة والمالية براءات ألبيرق، بيان استقالته، عبر حسابه في موقع إنستغرام، وقال إن استقالته جاءت "لأسباب صحية"، ورغبته في تخصيص وقته لشؤونه العائلية.

 

 

 

وسجلت الليرة التركية، الاثنين، ارتفاعا أمام العملات الأجنبية، مع بدء التداول الأسبوعي، وذلك بعد إعلان وزير المالية والخزانة براءات البيرق استقالته من منصبه، وإقالة رئيس البنك المركزي بقرار رئاسي.


وارتفع مؤشر الليرة التركية، بعد تراجع لأسابيع، حيث سجلت في الساعة السادسة بتوقيت غرينتش 8.20 أمام الدولار الأمريكي، و9.79 أمام اليورو الأوروبي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم