رياضة دولية

فرنسا والبرتغال تحققان فوزا مهما وإسبانيا تسحق ألمانيا بسداسية

ورفع المنتخب الإسباني رصيده بعد هذا الفوز الى النقطة الـ11 في صدارة المجموعة- أ ف ب
ورفع المنتخب الإسباني رصيده بعد هذا الفوز الى النقطة الـ11 في صدارة المجموعة- أ ف ب
قلب المنتخب الفرنسي لكرة القدم تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين (3 - 2) على نظيره السويدي اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة "الأخيرة" من مباريات المجموعة الثالثة بدوري القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي شهدت اليوم أيضا هزيمة المنتخب الكرواتي أمام ضيفه البرتغالي (2 - 3).

على ملعب “استاد دو فرانس” في باريس، واصل المنتخب الفرنسي انطلاقته الرائعة في هذه النسخة من البطولة، وحقق فوزا غاليا على نظيره السويدي، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، علما بأنه ضمن صدارة المجموعة، والتأهل للدور قبل النهائي قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب السويدي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة، بعدما مني بالهزيمة الخامسة في المجموعة، ليهبط إلى دوري القسم الثاني في النسخة القادمة (الثالثة) من البطولة.

وكان المنتخب السويدي هو البادئ بالتسجيل عن طريق فيكتور كلايسون في الدقيقة الرابعة، لكن المنتخب الفرنسي رد بهدفين، سجلهما أوليفيه جيرو وبنيامين بافارد في الدقيقتين السادسة و16، لينهي الشوط الأول لصالحه.

وفي الشوط الثاني، سجل جيرو الهدف الثاني له، والثالث للفريق في الدقيقة 59، فيما أحرز روبن كايسون الهدف الثاني للسويد في الدقيقة 88.

وفي مدينة سبليت الكرواتية، أنهى المنتخب الكرواتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، سجله ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 29.

لكن الفريق تلقى لطمة قوية بعد دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث طرد لاعبه ماركو روج في الدقيقة 51؛ لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغل المنتخب البرتغالي النقص العددي في صفوف مضيفه، وأحرز هدفين سجلهما روبن دياز وجواو فيليكس في الدقيقتين 53 و61، قبل أن يحرز كوفاسيتش هدفه الثاني في الدقيقة 65، قبل أن يمنح روبن دياز المنتخب البرتغالي الفوز الثمين بهدفه الثاني، وهو الثالث للفريق في نهاية المباراة.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة، فيما تجمد رصيد كرواتيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام السويد.

من جانبه، بلغ المنتخب الإسباني الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية، عقب الفوز الكاسح على المنتخب الألماني 6-0، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وافتتح "الماتادور" الإسباني حصة التسجيل عن طريق ألفارو موراتا برأسية في الدقيقة "17"، قبل أن يضاعف فيران توريس النتيجة في الدقيقة "33".

ووقع رودريغو الهدف الثالث برأسية مركزة، بينما سجل فيران توريس الهدفين الرابع والخامس في الدقائق "55 و71 ".

واختتم ميكيل أويارزابال "مهرجان الأهداف"، بتوقيعه على السادس في الدقيقة الـ89 من عمر المواجهة.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده بعد هذا الفوز الى النقطة الـ11 في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ألمانيا عند النقطة الـ9 في المركز الثاني.
التعليقات (0)

خبر عاجل