سياسة عربية

عباس يلتقي أمير قطر الاثنين لبحث آخر التطورات الفلسطينية

 وتأتي زيارة عباس إلى قطر بعد أيام من إعلان ترامب عن تطبيع جديد بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي- جيتي
وتأتي زيارة عباس إلى قطر بعد أيام من إعلان ترامب عن تطبيع جديد بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي- جيتي

قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، مساء السبت، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتجه الأحد إلى العاصمة الدوحة، للقاء الأمير تميم بن حمد آل ثاني.


وأشارت الوكالة الرسمية، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن "أمير قطر يستقبل الاثنين الرئيس الفلسطيني، الذي يصل الدوحة الأحد في زيارة"، لافتة إلى أنهما سيبحثان "آخر تطورات الأوضاع في فلسطين"، دون ذكر تفاصيل أخرى.


وتأتي زيارة عباس إلى قطر بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عن تطبيع جديد بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: علماء المغرب يدعون إلى إعادة النظر في التطبيع مع الاحتلال


وبإعلان ترامب، يكون المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي في غضون الأربعة أشهر الماضية، بعد خطوة مماثلة من الإمارات والبحرين والسودان.


وذكر ترامب أن المغرب وافق على تطبيع دبلوماسي كامل لعلاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على إقليم الصحراء المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو منذ عقود.


وثمّن العاهل المغربي الاعتراف الأمريكي بسيادته على الصحراء، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس ترامب، وقال إنه يتعهد "باستئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال"، كما ورد في بيان للوكالة المغربية للأنباء.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأحد، 13-12-2020 03:11 ص
أتمنى على ألأمير تميم عدم إستقبال هذا الخنزير المسمى عباس وإسمه الكامل، محمود رضا عباس ميرزا، البهائى القذر. أتمنى على سمو ألأمير أن يستمر عطاؤه لغزة المنكوبة والتي يحاربها عباس بكل طاقته ليذلها حتى تخضع لسلطته، سلطة التعريص.
الحوت
السبت، 12-12-2020 10:42 م
طبعا اللقاء سينقل الى الموساد بالضبط ولو اتلعسم عباس فى كلمه سوف يمدوه على قدمه واكيد من ارسله الى قطر هم الموساد انفسهم لكى يطلب منهم اموال والموساد تأخذ نصفها وهذا الخنزير عباس يأخذ نصفها هو وباقى الحرميه العملاء الذين معه فى الحكومه المزوره افيق يا امير قطر واشطرت عليهم لكى اعطيك مال اعطى مثله لحماس وهذا شيئ طيب يا اما لا تعطى هذا الكلب درهم واحد