سياسة دولية

بومبيو يهاجم موسكو بشدة ويتهمها بتأزيم وضع سوريا وليبيا

بومبيو: "روسيا هي من يقوض الاستقرار في سوريا وليبيا ودول أخرى"- جيتي
بومبيو: "روسيا هي من يقوض الاستقرار في سوريا وليبيا ودول أخرى"- جيتي

هاجم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الحكومة الروسية، متهما إياها أن سياساتها تؤزم دول الصراع مثل سوريا، وليبيا.

 

وقال بومبيو في بيان إن تصريحات نظيره الروسي سيرجي لافروف التي قال فيها إن واشنطن تمارس ألعابا سياسية في منطقة البحر المتوسط معاكسة للحقيقة، إذ أن "روسيا هي من يقوض الاستقرار في سوريا وليبيا ودول أخرى".

 

وقال بومبيو في بيان: "كل هذه الأفعال تظهر بوضوح أنه إذا كان هناك من يمارس ألعابا سياسية ويحاول تعطيل التقدم في صراعات المنطقة فهي روسيا، التي تعمل لتعزيز مصلحتها الخاصة فقط على حساب المنطقة بأسرها".

 

وفي السياق ذاته، قال بومبيو إن "الولايات المتحدة تعمل بشكل فعال مع الشركاء الإقليميين، وتدعم العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة في ليبيا".

وكان لافروف اتهم خلال مشاركته في جلسة للمجلس الروسي للشؤون الخارجية، واشنطن بمحاولة تقويض علاقات بلاده مع الهند.


وفي وقت سابق الثلاثاء، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بفوزه رسميا بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

 

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 15-12-2020 06:16 م
صراحة روسيا دمرت سوريا و تشارك في قتل الشعب الليبي و لكن امريكا من الجانب الاخر مواقفها سلبية و احيانا منحازة للانظمة الدكتاتورية ، كان بامكان امريكا اعتقال حفتر و سجنه بما انه امريكي الجنسية ..............و في سوريا كان بامكان امريكا دعم الثورة السورية و لكنهم كانو و سوف يظلون ضد سقوط نظام الاسد الذي يحافظ على الهدوء مع الحليف الصهيوني ، امريكا فشلت في المحافظة على مصالحها و روسيا كشفت عن وجها الفظيع و هي لا تقل اجراما عن الدول التي تنتقدها ، روسيا بوتين دولة ظالمة و شريرة