سياسة عربية

عباس كامل يلتقي حفتر ببنغازي ويسلمه رسالة من السيسي

تعد مصر من الدول الداعمة لحفتر سياسيا وعسكريا- الرئاسة المصرية
تعد مصر من الدول الداعمة لحفتر سياسيا وعسكريا- الرئاسة المصرية

التقى وزير المخابرات العامة المصرية عباس كامل السبت، اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي، وسلمه رسالة دعم وتأييد من رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.


وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أن الرسالة "تأييد على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية، في إطار الدور المصري الداعم لاستقرار الأوضاع الليبية، والحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها"، لافتا إلى أنه جرت مناقشة عدد من الموضوعات محل الاهتمام.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق" تكشف سجلات نقل مرتزقة نظام الأسد إلى ليبيا


وأضاف البيان أنه تم التأكيد على الجهود والتحركات المصرية الداعمة لمخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية "5+5"، والتي أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار، واتخاذ عدد من الإجراءات التي تساهم في استقرار الوضع العسكري والأمني بكافة ربوع ليبيا.


وأشار البيان إلى أن المسؤول المصري التقى أيضا برئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح، وعدد من أعضاء المجلس، مبينا أنه "تم التأكيد على دعم مصر لكافة مسارات التسوية الشاملة للأزمة الليبية، بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".


وتعد مصر من الدول الداعمة لحفتر سياسيا وعسكريا، وهو الدعم الذي تستنكره الحكومة الليبية المعترف بها شرعيا، معتبرة إياه أحد أسباب الأزمة السياسية المتواصلة بالبلاد.

التعليقات (2)
عبد الله احمد
السبت، 19-12-2020 11:39 م
هذه رسالة زبلة سارق عزبة ابوظبي الذي زارا سوسو الصهيوني في مصر و اصدر له اوامر و لسفيه ليبيا لان من يدفع هو الذي يصدر الاوامر و هذا يفضح سبب زيارة زبلة لسوسو و تخريب ليبيا
د. عادل الحسني
السبت، 19-12-2020 09:38 م
من لغة الجسد يبدو ان حفتر في وضع سيء !