سياسة دولية

نتنياهو يتلقى لقاح كورونا بعد أن خضع للعزل ثلاث مرات

دعا نتنياهو الإسرائيليين إلى الإقبال على اللقاح- جيتي
دعا نتنياهو الإسرائيليين إلى الإقبال على اللقاح- جيتي

تلقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت، مطعوم الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوع من وصول لقاح شركة فايزر إلى إسرائيل.


وأطلقت سلطات الاحتلال حملة للتطعيم، وقال نتنياهو للصحفيين إنه كان أول من تلقى التطعيم من أجل تشجيع الآخرين. وأضاف أنه أعطى للأطباء في مركز شيبا الطبي "يدا شديدة وذراعا ممدودة".


وبعد تلقيه اللقاح في مركز شيبا الطبي، استعار نتنياهو أول كلمات قالها رائد الفضاء نيل أرمسترونج على سطح القمر، قائلا: "هذه خطوة صغيرة بالنسبة لرجل، وقفزة عملاقة من أجل صحتنا جميعا. أتمنى أن يكون لهذه الخطوة النجاح ذاته، تقدموا واحصلوا على اللقاح".


واضطر نتنياهو للدخول في عزل ذاتي ثلاث مرات، بعد مخالطته أشخاصا حاملين للفيروس.

 

اضافة اعلان كورونا

وسجلت إسرائيل 372401 إصابة بالمرض حتى الآن و3070 وفاة. وفرضت إجراءات عزل عامة لمرتين، وقد تفرض قريبا قيودا على المناطق التي تتزايد فيها الإصابات.


وقال نتنياهو للجمهور عبر التلفزيون: "طلبت التطعيم أولا مع وزير الصحة يولي إدلشتاين، لأكون نموذجا شخصيا، وأشجعكم على تلقي التطعيم".


وسيتم تقديم اللقاح في 10 مستشفيات ومراكز تطعيم في جميع أنحاء إسرائيل للعاملين في مجال الرعاية الصحية، اعتبارا من الأحد، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.


وذكر بيان للوزارة أنه خلال الأسبوع، سيقدم الطعم للجمهور بدءا بمن تزيد أعمارهم على 60 عاما.

 

وتعاقدت إسرائيل على شراء ستة ملايين جرعة لقاح لكوفيد-19 من شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية موديرنا، التي يُتوقع تسليمها في 2021، ما يوفر إجمالي 14 مليون لقاح.

التعليقات (0)