سياسة عربية

قرقاش: الأجواء في الخليج العربي تتطلع لإنهاء أزمة قطر

ادعى قرقاش أن "المنصات الإعلامية القطرية تبدو مصممة على تقويض أي اتفاق"- جيتي
ادعى قرقاش أن "المنصات الإعلامية القطرية تبدو مصممة على تقويض أي اتفاق"- جيتي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش الثلاثاء، إن "الأجواء السياسية والاجتماعية في الخليج العربي، تتطلع إلى إنهاء أزمة قطر".


وأضاف قرقاش في تغريدة بموقع "تويتر": "وتبحث عن الوسيلة الأمثل لضمان التزام الدوحة بأي اتفاق يحمل في ثناياه الخير للمنطقة"، مستدركا بأن "المنصات الإعلامية القطرية، تبدو مصممة على تقويض أي اتفاق (..)، ظاهرة غريبة وصعبة التفسير"، بحسب وصفه.

 

 

 


ووصلت فرص المصالحة الخليجية إلى مستوى غير مسبوق قبل أيام، بإعلان متزامن بين الكويت والدول المتخاصمة بالتوصل إلى مباحثات مثمرة لإنهاء الخلاف المستمر منذ سنتين ونصف.

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاتف العاهل السعودي ويبحث حل الأزمة الخليجية


وهاتف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الخميس، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحث معه حل الأزمة الخليجية وقضايا الأمن الإقليمي، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.


والخميس الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أن القمة الخليجية المقبلة، ستعقد في الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل، في الرياض بدلا من المنامة.


وأوضحت الكويت في بيان صادر عن وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد، أن القمة ستأتي في ظل تأكيد من جميع الأطراف الخليجية على الوحدة، في إشارة إلى الإعلان المبدئي عن التوصل لاتفاق مصالحة بين قطر من جهة، والإمارات والسعودية والبحرين من جهة أخرى.

التعليقات (1)
من سدني
الثلاثاء، 22-12-2020 09:54 ص
كان الاولى بقرقاش ان يقول ان شدة الدعس من الحذاء الامريكي على الرؤوس قوي وموجع لحل قضية قطر وليس لنا حيله فحذاءزترامب قاسي ومؤلم وما على العبيد الا السمع والطاعه