سياسة عربية

إسلاميو الجزائر يهاجمون "العدالة والتنمية" المغربي بسبب التطبيع

انتقاد واسع لانضمام المغرب إلى المطبعين مع الاحتلال - (حسابه على فيسبوك)
انتقاد واسع لانضمام المغرب إلى المطبعين مع الاحتلال - (حسابه على فيسبوك)

هاجم رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري، الحكومة المغربية وعلى رأسها سعد الدين العثماني، قائلا إنه خان مبادئه وخطة السابق المعادي للتطبيع.

وعن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه العثماني، قال مقري إن في الحزب مناضلون صادقون في مناصرة فلسطين، غير أن مؤسسة الحزب إن وافقت على التطبيع فهذه خيانة، على حد تعبيره.

وفي منشور له على فيسبوك، قال مقري إن موقف الحركة من الحزب المغربي واجب على الحركة وعلى الجميع في العالم العربي والإسلامي، مدينا التطبيع، ومعلنا البراءة من كل من يطبع، وداعيا إلى عدم الكيل بمكيالين، وإدانة ما فعله الحزب.


اقرأ أيضا: من هو مائير بن شبات الذي شكر محمد السادس باللهجة المغربية؟

في وقت سابق، جددت حركة التوحيد والإصلاح المغربية موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرت أن ما أقدم عليه المغرب، الذي يرأس لجنة القدس الشريف، يعد تطورا مؤسفاً وخطوة مرفوضةً لا تنسجم مع موقف الدعم الثابت والمشرف للمغرب.


وقالت الحركة في بيان لها، إن مكتبها التنفيذي يجدد موقفه المؤكد لمغربية الصحراء، والداعم لوحدة المغرب وسيادته التي لا تقبل المساومة ولا الابتزاز والمقايضة،مشددا في الوقت نفسه على موقف الحركة الرافض والمستنكر لكل "محاولات التطبيع والاختراق الصهيوني".


ووقع المغرب على اتفاق التطبيع مع الاحتلال، الثلاثاء، خلال زيارة أجراها وفد أمريكي وإسرائيلي إلى العاصمة الرباط.


والمغرب رابع دولة عربية تعلن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.


وطالت العثماني وحزبه انتقادات واسعة محليا وعربيا، بسبب توقيع الاتفاق وحضور رئيس الوزراء المراسم بنفسه رغم موقفه السابق الرافض للتطبيع.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 25-12-2020 07:46 م
هؤلاء ليسو باسلاميين بل هم منافقين و حركة حمس اكبر مرتزقة عند النظام العسكري في الجزائر ، نحن نعرف جيدا اكبر التجار بالقضية الفلسطينية