صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: ترامب يدفع نحو تطبيع جديد قبل قدوم بايدن

أشارت الصحيفة إلى أن العلاقات السرية تحسنت بين إسرائيل والسعودية في الأشهر الأخيرة- جيتي
أشارت الصحيفة إلى أن العلاقات السرية تحسنت بين إسرائيل والسعودية في الأشهر الأخيرة- جيتي

كشفت صحيفة إسرائيلية، الأربعاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، تدفع نحو إعلان اتفاق تطبيع جديد بين تل أبيب ودولة عربية أو إسلامية إضافية، بعد تطبيع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.


ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن مصادر أمريكية من معدي اتفاقيات التطبيع، أننا "نعمل بجد لتحقيق اتفاق جديد"، قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين للمرة الثانية


وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة ظهرت تلميحات أمريكية وإسرائيلية، بإمكانية تطبيع إندونيسيا أو موريتانيا أو سلطنة عمان؛ لأن الدول الثلاث مرتبطة بعلاقات متفاوتة مع إسرائيل، وإن لم يكن ذلك رسميا، لافتة إلى أن باكستان رشحت أيضا ضمن الدول المحتملة لاتخاذ قرار التطبيع.


وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقات السرية تحسنت بين إسرائيل والسعودية في الأشهر الأخيرة، لدرجة أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مدينة "نيوم" السعودية الشهر الماضي.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 30-12-2020 10:18 م
زمان قالوا، أمجاد ياعرب أمجاد!!! إنضم للعرب بعض المسلمين، وعليه تم تعديل النشيد وأصبح، أنجاس ياعرب ويامسلمين أنجاس!!! إلى متى سيبقى العرب وبعض المسلمين، إذلاء، عبيد لرغبات أعداءهم، ويقوموا بإعلان السمع والطاعة للأسياد؟!