سياسة عربية

حكومة العراق تؤكد جهوزيتها للانتخابات المبكرة وترفض تأجيلها

قالت الحكومة العراقية إن "جميع متطلبات الانتخابات المبكرة متوفرة ولا يوجد مبرر لتأجيل موعدها"- جيتي
قالت الحكومة العراقية إن "جميع متطلبات الانتخابات المبكرة متوفرة ولا يوجد مبرر لتأجيل موعدها"- جيتي

أكدت الحكومة العراقية الخميس، جهوزيتها لإجراء الانتخابات المبكرة، وأن جميع المتطلبات لإجرائها باتت متوفرة، بحسب ما صرّح به مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي.


وقال الهنداوي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع"، إن "الفرصة الزمنية تبقى منها خمسة أشهر ونصف الشهر"، مشيرا إلى أن مفوضية الانتخابات أعلنت أنها أنجزت 65 بالمئة من البطاقة "البايومترية" طويلة الأمد.

 

اقرأ أيضا: رغد صدام تتحدث عن حال العراق بالذكرى الـ14 لإعدام والدها (شاهد)


ولفت الهنداوي إلى وجود 750 فرقة جوالة خاصة بالمفوضية، ستنفذ حملة بداية الشهر المقبل، لتحديث بيانات الناخبين، موضحا أنه جرى عقد مذكرة مع وزارة الداخلية، لحماية هذه الفرقة خلال عملها، وستعمل المفوضية على خطة لمنح جميع الناخبين بطاقة "البايومتري" طويلة الأمد.


وشدد على أن جميع متطلبات الانتخابات المبكرة متوفرة، ولا يوجد مبرر لتأجيل موعدها، لافتا إلى أن هناك وعودا نيابية، لإقرار قانون المحكمة الاتحادية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


وأفاد بأن المفوضية ستبدأ حملة موسعة جدا، ابتداء من يوم الثاني من الشهر المقبل، وستكون واسعة ومغطاة إعلاميا، من أجل ذهاب الناخبين لتحديث بياناتهم، والحصول على بطاقة البايومترية، وجزء من هذه العملية ستكون بتفعيل عمل 750 فرقة جوالة، خاصة بتسجيل الناخبين في مناطقهم.

التعليقات (0)