سياسة دولية

نتنياهو يغازل الناخبين العرب قبيل انتخابات مارس

نتنياهو للعرب: صوتوا لي- جيتي
نتنياهو للعرب: صوتوا لي- جيتي

يعمل حزب الليكود برئاسة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على حشد الأصوات العربية للانتخابات القادمة.

 

وذكر موقع "i24News" العبري أن نتنياهو يفكر في تعيين وزير عربي في حكومته إذا ما فاز في الانتخابات القادمة.

 

ونقل الموقع، عن مصادر لم يسمها في حزب الليكود، أن نتنياهو قال في حوارات سرية إنه ينوي ضم عربي إلى لائحة مرشحي الليكود للكنيست، على أن يعين هذا النائب لاحقا في منصب وزير، ليكون أول وزير عربي مسلم يتم تعيينه في منصب وزير من قبل حكومة الليكود.

 

وفي إطار حملته لحشد أصوات عربية، قام نتنياهو في الأيام الأخيرة بزيارتين لمدينتين عربيتين؛ لتفقد الأحوال فيهما.

 

وهاجم نتنياهو الأحزاب العربية، واتهمها بالتطرف.

 

وحاول نتنياهو خلال زياراته التسويق لاتفاقات التطبيع التي وقعها مع دول عربية، وروج لها بالقول: "انظروا كيف يتعانق العرب واليهود في دبي وفي البحرين، فلماذا لا يتعانق العرب هنا في إسرائيل؟ لقد جلبت لإسرائيل أربعة اتفاقات سلام مع دول عربية، فلماذا لا نعقد السلام هنا؟ لماذا لا يكون العرب جزءا من السلطة الحاكمة هنا؟ لماذا عليهم التصويت لأحزاب متطرفة لا تعمل لصالحهم؟ صوتوا لي أنا".

 

بالمقابل، شن معارضو نتنياهو هجوما حادا عليه، لما اعتبروه اقترابا من الجمهور العربي. وقال جدعون ساعر، المنافس لنتنياهو، والذي انشق عن حزب الليكود، الليلة الماضية: "بعد سنوات من التراخي والتقاعس، تذكر رئيس الوزراء الليلة حديثه عن وضع خطة للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي، ومن المؤسف أن الموضوع لم يكن يعنيه لغاية اليوم، وحكومته منعت قبل فترة وجيزة مشروع قانون تقدمت به أنا لتحديد حد أدنى من العقاب لمن يضبط بحوزته سلاح غير مرخص". 

 

اقرأ أيضا: أولمرت يهاجم نتنياهو.. وانتقادات داخلية بـ"الليكود"

التعليقات (1)
rmb
الأحد، 03-01-2021 01:33 م
هل كان هذا الكلب العنصري سيجرؤ عل التفوه بمثل هذا لولا الدعم الذي تلقاه من بعض من يحسب على العرب؟؟ اللهم احشر من يحب نتنياهو معه يوم القيامة.