سياسة عربية

تغريدة لأكاديمي إماراتي تثير انتقادات واسعة ضد أبوظبي

عبد الخالق عبد الله يشبه احتلال إيران لجزر تابعة للإمارات بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين- جيتي
عبد الخالق عبد الله يشبه احتلال إيران لجزر تابعة للإمارات بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين- جيتي

أثارت تغريدة نشرها الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، عن احتلال إيران لجزر تابعة لبلاده انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشبّه الأكاديمي الإماراتي احتلال إيران للجزر التابعة لبلاده باحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، قائلا: "يأتي قائد عسكري إيراني مغرور بنفسه إلى جزر الإمارات المحتلة ليمارس العنجهية والتنمر، ويطلق تهديدات عنترية تزيد التوتر في الخليج العربي، لكن زيارته الاستفزازية لا تغير حقائق تاريخية أن طنب الصغرى والكبرى وأبو موسى جزر إماراتية، واحتلال ايران لها لا يختلف عن احتلال إسرائيل لفلسطين".

 

وأضاف: "العسكري الإيراني الوقح الذي زار جزر الإمارات المحتلة يعرف أن إسرائيل نفذت 1000 هجوم جوي ضد أهداف إيرانية في سوريا، ودمرت 50 منشأة عسكرية، وقتلت نحو 200 جندي إيراني، هذا العسكري الجبان لم يطلق رصاصة واحدة باتجاه إسرائيل، لكنه يستعرض عضلاته ليلا ونهارا أمام دول الخليج العربي".

 

 

ورد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على تغريدة الأكاديمي الإماراتي بانتقادات لاذعة لدور بلاده في إثارة الحروب والنزاعات في المنطقة، خاصة تدخل الإمارات العسكري في اليمن.

 

 

 

 

كما علق الباحث الموريتاني محمد المختار الشنقيطي، قائلا: "إذا كان احتلال إيران لجزركم لا يختلف عن احتلال إسرائيل لفلسطين، فهذه أخبار طيبة لإيران دون ريب، لأنكم ستتنازلون لها عن الأرض والعرِض، وتطبِّعون معها، وتوالون من والاها، وتعادون من عاداها، كما فعلتم مع الدولة العبرية تماما. فيا فرحة إيران بحركة التحرير الظبيانية للجزر الثلاث".

 

 

التعليقات (4)
yasin
الثلاثاء، 05-01-2021 03:58 م
تم بيع هذه الجزر رسميا مقابل ملايين الدراهم وعشرات السيارات الفاخرة في ذلك الزمان من قبل حكام الامارات لشاه ايران لهذا السبب لاتذهب الامارات للمحاكم الدولية لانهم يعرفون انها قضية خاسرة
محمد علي
الثلاثاء، 05-01-2021 02:24 ص
و هكذا ايها الاخوة تتناحر طغاة الخليج بين بعضها و تستأجر الاقلام ،،، لتشن الحروب بين بعضها البعض لتترك الاعداء
rmb
الثلاثاء، 05-01-2021 02:01 ص
أصلا الخلاف مع الحركة الصهيونية ومن زرعها في فلسطين ليس خلاف على قطعة أرض إطلاقا. يعني هذا الشخص يعترف أنه بلا مبادئ إسلامية في أحسن الأحوال.
محمد علي
الثلاثاء، 05-01-2021 01:50 ص
سؤال : هل شعوب الخليج مسلمين؟ و هل الاسلام فقط ان تؤدي الشعائر الجسديه و تترك الواجبات و الفروض الاخرى التي تؤدي الى قتل و معاناة المسلمين في البلدان الاخرى او حتى في الخليج ذاته ،، اليس دفع من بعض و جزء بسيط و بسيط جدا يكاد لا يذكرر من اموال وجب عليها الزكاة و الصدقة لتدفع الى المحتاجين من اخوتنكم المسلمين الفقراء ،،، اليس هذا افضل لكم من التمثيل على الله بانكم تصلو و تصومو و تحجو ،،، و لا ترفع الظلم عن اخيك المسلم ،،، باستطاعتك فعل ذلك بكل بساطة ،،، اليس هذا خروج عن الاسلام ،،،؟

خبر عاجل