سياسة عربية

الجزائر تضبط منظومة صواريخ بمخابئ مسلحين شرق العاصمة

الأسلحة عثر عليها الجيش خلال عمليات تمشيط بمنطقة جبلية شرق العاصمة- الإذاعة الجزائرية
الأسلحة عثر عليها الجيش خلال عمليات تمشيط بمنطقة جبلية شرق العاصمة- الإذاعة الجزائرية

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الخميس، ضبط منظومة صواريخ روسية الصنع مضادة للطائرات، في مخابئ مسلحين، شرقي العاصمة الجزائر.


وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن "قوات الجيش الجزائري اكتشفت هذه المخابئ، بناء على معلومات أدلى بها إرهابي تم توقيفه قبل أيام".


وأضافت: "إثر عمليات بحث وتمشيط على مستوى مناطق جبل آزان وتباولات والشعرة بولاية تيزي وزو (شرق العاصمة)، تم العثور على مخابئ للأسلحة والذخيرة".


وأوضحت أن هذه المخابئ كانت تحتوي على منظومة صواريخ مضادة للطائرات من نوع "ستريلا 2M"، و5 بطاريات خاصة بذات المنظومة.


وأردفت أنها تحتوي "أيضا على مدفع هاون عيار 60 ميليمترا، و4 بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف".


كما تم العثور على "10 قذائف هاون عيار 60 ملم، و4 قذائف خاصة بالقاذف الصاروخي (RPG-7)، وهواتف نقالة وحواسيب"، وفق ذات المصدر.


و"ستريلا 2M" هو نظام صاروخي أرض ـ جو روسي، خفيف الوزن محمول على الكتف، مصمم لاستهداف الطائرات والمروحيات على ارتفاعات منخفضة، مع رأس حربي شديد الانفجار.


ونشرت الوزارة رفقة البيان، صورا لتلك المخابئ والأسلحة، دون الإشارة إلى هوية "الجماعات الإرهابية" التي كانت بحوزتها، والهدف من ذلك.


ومنذ تسعينيات القرن الماضي، تواجه قوى الأمن الجزائرية جماعات مسلحة معارضة للنظام، إلا أن نشاطها تراجع خلال السنوات الأخيرة نحو مناطق معزولة في الجبال، شمالي البلاد.

التعليقات (3)
rmb
الجمعة، 08-01-2021 02:51 ص
هذه الصواريخ أصلا عديمة القيمة فهي تحتاج إلى رؤوس تبريد بدرجات حرارة تبلغ -200 تحت الصفر حتى يعمل التتبع الحراري وهذا خارج قدرة هذه الجماعات بأشواط ومراحل.. يعني الموضوع كله مسلسل هندي.
ملاحظ
الخميس، 07-01-2021 10:50 م
لا ضبط ولا هم يحزنون مسرحية رديءة الإخراج للزج بمنطقة القبائل في خانة الشك والريب وتوهيم الشعب ان العسكر هو ضامن الاستقرار وتأتي هذه المسرحية بعد كثرة الحديث عن عودة الحراك يوم الجمعة 8 جانفي الله يلطف بالجزائر
ناقد لا حاقد
الخميس، 07-01-2021 09:18 م
وزارة الخداع و الكذب و الدجل.............كله كذب في كذب يريدون تخويف الشعب بالارهاب مع عودة توفيق

خبر عاجل