سياسة عربية

رد قطري على تصريحات لقرقاش حول المصالحة الخليجية

قرقاش قال إن إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة، ستستغرق وقتا- الأناضول
قرقاش قال إن إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة، ستستغرق وقتا- الأناضول

علق مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على تصريحات لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بشأن عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع الدوحة.

 

وكان قرقاش، قال إن "إعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين أبوظبي والدوحة، ستستغرق وقتا (..)، وستعتمد على تعاملات قطر المستقبلية مع إيران وتركيا والجماعات الإسلامية المتطرفة"، على حد وصفه.

 

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر" رد الرميحي، وأعرب عن أسفه لتصريحات الوزير الإماراتي، مشيرا إلى أنها لا تليق بمستوى الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الخليجية.

 

اقرأ أيضا: قرقاش: العلاقات الكاملة مع قطر تعتمد على تعاملها مع 3 جهات
 

وقال الرميحي؛ إن "المحاولات الهامشية لتعكير صفو الأجواء الإيجابية للمصالحة الخليجية متوقعة، وللأسف أننا نرى مسؤولا مثل وزير الدولة قرقاش يصرح بشكل لا يليق بمستوى الجهود التي بذلت لتحقيق المصالحة".

 

 

 

 

وتابع قائلا: "لن نلتفت إلى تلك المحاولات، لدولة قطر نظرة إيجابية لمستقبل الخليج ووحدته ووحدة مصيره، التركيز في العمل الإيجابي أفضل من التصريحات السلبية".

 

واستضافت مدينة العُلا شمال غرب السعودية، الثلاثاء، القمة الخليجية الحادية والأربعين، التي شهدت الإعلان عن انتهاء أزمة خليجية استمرت منذ 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

التعليقات (4)
ما هذه الأخبار التي لا فائدة منها غير النكاية والمكايدة والمناكفة
السبت، 09-01-2021 07:35 ص
صدعتم رؤوسنا بـ الحصار وب خاشقجي وب إنتخابات أمريكا، ما هذه الأخبار التي لا فائدة منها غير النكاية والمكايدة والمناكفة. نريد من الجزيرة (قطر) برنامج إستقصائي كامل دون نقصان عن دورها في تدمير العراق من خلال قاعدة العديد. لا تهمنا مصالحتكم ولا تفرقكم، فالجميع متفرق ومتشتت منذ زمن بعيد.
مسلم
السبت، 09-01-2021 07:27 ص
من مصلحة قطر عدم الركون و توقع اي خير من محاصري الامس, يكفي ان امكن ( هدنه طويله مع السعوديه مع امكانيه علاقه مصلحيه ),الباقي من الافضل ان يستمروا في المقاطعه .
ابوعمر
السبت، 09-01-2021 07:09 ص
ماالفائدة أصلا التي ستجنيها أو تربحها دولة قطــر من (المصالحة)مع دولة العهر والدعارة والشواذ أعزكم الله..؟ لاشيئ غير صداع الرأس....الامارات أقرب الى الكلب السعران.والكلب السعران وباء ووعلل وأسقام وأمراض...وخراب بيوت
من سدني
الجمعة، 08-01-2021 10:21 م
افضل رد قطري على نباح وصياح وانبطاح القرقاش بفتح قواعد عسكريه تركيه جديده ومتقدمه وثانياً عقد مؤتمر للجماعات الاسلاميه الشريفه في الدوحه وفتح مكاتب لهم ولم شمل مثقفيهم وعلماءهم من بلاد المهجر وهم اصحاب كفاءات عاليه وعالميه وبهذا يكون تلقيم القرقاش حجراً في فمه وخازوق في موخرته.

خبر عاجل