سياسة دولية

قناة عبرية: رئيس الموساد يسافر للقاء بايدن قريبا

سيكون أول مسؤول في الاحتلال يلتقي بالرئيس الأمريكي الجديد- جيتي
سيكون أول مسؤول في الاحتلال يلتقي بالرئيس الأمريكي الجديد- جيتي

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن عزم رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إيفاد رئيس جهاز "الموساد"، يوسي كوهين، إلى واشنطن في الأسابيع المقبلة، لتقديم "مطالب" لإدارة جو بايدن بشأن أي نسخة جديدة للاتفاق النووي الإيراني.


وقالت الشبكة إن كوهين سيسافر إلى الولايات المتحدة خلال الشهر المقبل وسيكون أول مسؤول في الاحتلال يلتقي بالرئيس الأمريكي الجديد.

 

ومن المتوقع أيضا أن يلتقي كوهين برئيس وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، المعينة حديثا، آفريل هينز، بحسب ما نقلت وسائل إعلام بينها موقع "تايمز أوف إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: ظريف: يمكننا التعاون مع أمريكا حول النفط وأمن الخليج.. بشروط


ومساء السبت، أعلن مكتب نتنياهو أن مستشار "الأمن القومي"، مئير بن شبات، تحدث عبر الهاتف مع نظيره الأمريكي الجديد جيك سوليفان، في أول تأكيد على الاحتفاظ بمستوى تنسيق عال بين الجانبين.

 

وفي الولايات المتحدة، من المتوقع أن يقدم كوهين وفريقه لإدارة بايدن جميع المعلومات التي يزعم الاحتلال جمعها حول التقدم في البرنامج النووي الإيراني، والمطالبة "بإصلاح جذري لاتفاق 2015"، يشمل "التزامات أكثر صرامة من طهران لضمان عدم تمكنها من الحصول على أسلحة نووية".

وخلال تهنئته بايدن بتوليه منصبه رسميا، الأربعاء، حث نتنياهو الرئيس الأمريكي الجديد على العمل مع الكيان الإسرائيلي لمواجهة "التهديد الذي تشكله إيران".

وقال مرشح بايدن لوزيرة الخارجية، أنتوني بلينكين، في جلسة استماع يوم الثلاثاء، إن الإدارة ستتشاور مع الاحتلال وحلفاء آخرين قبل العودة إلى اتفاق 2015.

التعليقات (0)