سياسة عربية

سياسية مغربية: التطبيع خيانة ونحذر من الانجرار وراءه

منيب قالت: نحن نؤمن بأن التطبيع خيانة- هسبريس
منيب قالت: نحن نؤمن بأن التطبيع خيانة- هسبريس

قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي المغربي الموحد نبيلة منيب، إن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "خيانة"، محذرة من مغبة الانجرار وراءه.


وأضافت السياسية المغربية في تصريحات نقلها موقع "هسبريس": "حذار حذار من التطبيع.. نحن نؤمن بأنه خيانة"، مضيفة في السياق ذاته، أنه "لا ثقة في ترامب واعترافه بالصحراء، وتقرير المصير حق أريد به باطل".

 

واستأنفت الرباط، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، علاقاتها الرسمية مع الاحتلال، تزامنا مع إعلان واشنطن اعترافها بسيادة المغرب على إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المملكة وجبهة "البوليساريو".

 

اقرأ أيضا: التطبيع يلقي بظلاله على "العدالة والتنمية" المغربي

وقوبل القرار بانتقادات واسعة في الوسط السياسي والشعبي المغربي، فيما أعلن المفكر والنائب البرلماني البارز عن "العدالة والتنمية"، المقرئ الإدريسي أبوزيد، قرار تجميد عضويته في الحزب، احتجاجا على موقفه من التطبيع.

 

ألقى التطبيع المغربي بظلاله على حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، وذلك بسبب توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية على اتفاق التطبيع مع ممثل الاحتلال الإسرائيلي، في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020. 


التعليقات (3)
احمد
الثلاثاء، 02-02-2021 07:57 ص
هذا درس لخصيان العداله و التنميه
محمد
الإثنين، 01-02-2021 07:35 م
سيكتب التاريخ ان امراءة كانت لها مواقف شجاعة و رفضت التطبيع بينما الاسلامويين بقيادة العثماني طبعوا مع الكيان الصهيوني لانهم لا يعصون اوامر العبد لله اللهم احشرهم مع من طبعوا يوم لا ينفع مال و لا بنون .
الفرق
الإثنين، 01-02-2021 05:18 م
إمرأة حرة مواطنة ذكية تعمل لصالح الشعب و البلاد ليست مثل أشباه الرجال الذين يحترفون النفاق أينما توليهم لن يأتوا بخير، موعدهم يوم الحق أمام الحق