سياسة عربية

الأمن العراقي يعلن القبض على 13 "إرهابيا" في نينوى

في نوفمبر الماضي أعلن الجيش العراقي عن انطلاق حملة عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم الدولة في محافظة الأنبار
في نوفمبر الماضي أعلن الجيش العراقي عن انطلاق حملة عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم الدولة في محافظة الأنبار

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على 13 "إرهابيا" ينتمون لتنظيم "داعش" في محافظة نينوى.


وقالت الوكالة في بيان إنه "استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في نينوى من إلقاء القبض على (13) إرهابيا بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين لانتمائهم لعصابات داعش"، وفق وكالة الأنباء العراقية.

 

وينتمي المقبوض عليهم لما يسمى فرقة الفرقان والشرطة الإسلامية والمعسكرات العامة وفرقة ذات الصواري بصفة عسكر وأمنيين وعناصر إسناد تحت كنى وأسماء مختلفة، وفق البيان.

 

كما أعلنت مديرية الاستخبارات، السبت، عن إلقاء القبض على "الإرهابي" كاتب عطية لطيف حسين الموالي و"الإرهابي عواد أدهم معيشر فليح" في محافظة الأنبار.

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أعلن الجيش العراقي عن انطلاق حملة عسكرية، "لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي"، في صحراء محافظة الأنبار (غربا)، التي تربطها حدود مع سوريا والأردن والسعودية.

وقال قائد عمليات الأنبار (تابعة للجيش) اللواء ناصر الغنام في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إن الحملة العسكرية انطلقت بمشاركة قوات من الجيش والشرطة والحشد العشائري (مقاتلون سنة موالون للحكومة).

وأضاف الغنام أن الحملة تهدف إلى "مطاردة ما تبقى من فلول داعش في عمق صحراء "الرطبة"، بمحافظة الأنبار، مدعومة بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي".

ومحافظة الأنبار الحدودية، هي في الغالب مناطق صحراوية يستغلها مسلحو داعش للتخفي وشن الهجمات.

 

اقرأ أيضا: حملة عسكرية لملاحقة مسلحي"داعش" في الأنبار العراقية



 





التعليقات (0)