رياضة دولية

لاعب إيراني "يتحدى بلاده" ويشارك في بطولة منظمة بإسرائيل

مولائي حظي باستقبال من قبل رئيس الاتحاد الإسرائيلي موشيه بونتبي- olympic news  / تويتر
مولائي حظي باستقبال من قبل رئيس الاتحاد الإسرائيلي موشيه بونتبي- olympic news / تويتر

ذكرت تقارير صحفية أن البطل الإيراني سعيد مولائي وصل إلى إسرائيل استعدادا للمشاركة في بطولة "تل أبيب غراند سلام" للجودو التي تحتضنها الأراضي المحتلة لمدة أسبوع.


وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن بطل العالم السابق في الجودو مولائي سيشارك في البطولة تحت جنسية منغوليا التي يحملها بعد فراره من إيران عام 2019.


وأوضحت صحيفة الاحتلال أن مولائي حظي باستقبال من قبل رئيس الاتحاد الإسرائيلي موشيه بونتبي الذي أقل اللاعب الإيراني في سيارته الخاصة إلى مقر سكن الوفود المشاركة في البطولة.


وأضافت أن مولائي سيخضع لحراسة أمنية مشددة في الفندق الذي يقيم فيه 450 رياضيا يمثلون 65 دولة في هذه البطولة الكبرى التي تبدأ الخميس وتستمر لمدة أسبوع.


وكان مولائي قد هرب من إيران بسبب إجباره من قبل المسؤولين الإيرانيين على الخسارة في نصف نهائي بطولة العالم للجودو في اليابان 2019، حتى لا يتأهل لمواجهة خصم إسرائيلي هو ساغي موكي تمكن من الوصول للمباراة النهائية والتتويج بالميدالية الذهبية لاحقا.


وأدت الحادثة إلى تعليق نشاط الاتحاد الإيراني للجودو من قبل نظيره الدولي مؤقتا.


ولا تعترف إيران بإسرائيل وتطالب رياضييها بعدم الدخول في المنافسات مع الرياضيين الإسرائيليين، على الرغم من أن المواثيق الأولمبية لديها قواعد صارمة لمنع زج الرياضة في المسائل السياسية والدينية.


التعليقات (2)
نور
الثلاثاء، 16-02-2021 08:48 ص
الرياضة أخلاق وتوازن قبل أي شيء ومثل هؤلاء الأشخاص لا علاقة لهم بالرياضة لا من قريب ولا من بعيد همهم كهم المعرضين والمنافقين هو المال وخدمة الأسياد فقط
خالد
الإثنين، 15-02-2021 07:03 م
حذاء ايران اشرف من الامارات