اقتصاد عربي

تأسيس مجلس أعمال مشترك بين قطر وتونس (صور+فيديو)

توقيع الاتفاقية جاء خلال زيارة رسمية يقوم بها وفد تونسي إلى الدوحة حاليا- غرفة قطر/تويتر
توقيع الاتفاقية جاء خلال زيارة رسمية يقوم بها وفد تونسي إلى الدوحة حاليا- غرفة قطر/تويتر

وقعت قطر وتونس اتفاقية لتأسيس مجلس رجال الأعمال المشترك بين البلدين، لتعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وسبل تعزيز التبادل التجاري.

 
وقالت الغرفة في بيان، الثلاثاء، إن توقيع الاتفاقية جاء خلال زيارة رسمية يقوم بها وفد تونسي إلى الدوحة حاليا، برئاسة علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية التونسي، وسمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة. 

وحسب البيان، تم مناقشة تعزيز الاستثمارات المتبادلة وبحث إمكانية إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والتونسية، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة.

 

 

 

 

وزار الرئيس التونسي قيس سعيد، قطر، منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2020؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدة ملفات إقليمية.

وحسب غرفة قطر اليوم، دعا الكعلي رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، قائلا إن "هنالك تسهيلات للمستثمرين القطريين.. والاستثمارات الحالية لرجال أعمال قطر في بلادنا تعتبر فخرا لتونس".

 

 

 


ووفقا للأناضول، تتوزع الاستثمارات القطرية في تونس بين قطاعات السياحة والخدمات والاتصالات إلى جانب استثمارات في المحافظ المالية والبنوك؛ وتجمع بين البلدين 80 اتفاقية تعاون من بينها 10 اتفاقيات اقتصادية وقعت عام 2019.

وبدأ الوفد التونسي زيارة عمل إلى قطر في 19 مارس/آذار الجاري تمتد حتى الثلاثاء، في إطار العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي ودفع الاستثمار.

ويأمل مراقبون تونسيون أن ينعكس تحسن العلاقات مع قطر بالإيجاب، على الأبعاد الاقتصادية والمشاريع التنموية والتطويرية، التي تهدف إلى تحفيز سوق العمل التونسي.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)